recent
أخبار ساخنة

كورس حب الذات / كيف تطبق حب الذات

 

كورس حب الذات 




قبل الدخول في كورس حب الذات، هل تعرف ما هو حب الذات؟ هو أكثر من تغيير شعرك، الحصول على خزانة ملابس جديدة أو محاولة إعادة تعريف نفسك، حب الذات هو اكتساب تقديرٍ لنفسك، من خلال الدعم الجسدي العاطفي والروحي وأنت من تقدمه لنفسك.


حب الذات ليس حالةً ثابتة، ولكنها يمكن أن تنمو بمرور الوقت من خلال الإجراءات التي تؤدي إلى النضج، ويمكن أن يكون تأسيس حب الذات رحلة طويلة، ولكنها خطوة حيوية لتحسين صحتك العقلية وسعادتك بشكل عام ، وهذا ما سنفصله وبتطبيقات عملية في كورس حب الذات، أما الآن فإليك بعض النصائح التي قد تساعدك على طول الطريق: 




كورس حب الذات
كورس حب الذات




نصائح من وحي كورس حب الذات


1. سامح نفسك 

هل أنت قاسي للغاية على نفسك ؟ في بعض الأحيان عندما تكافح من أجل الكمال، ينتهي بك الأمر إلى تجاهل حقيقة أنك مجرد إنسان ، على الرغم من أنك قد تخبر نفسك أنك تحاسب نفسك فقط ، فإن الإفراط في التقليل من الذات قد يكون ضارًا بصحتك العقلية، بدلاً من ذلك، فإن تعلُم مسامحة نفسك على الأخطاء التي ترتكبها والتعامل معها كفرص للنمو، هو خطوة نحو ممارسة حب الذات.



2. كن واعيًا ويقظًا

 هل الأهداف التي حددتها لنفسك هي حقًا ما تريده ؟ أم أن المجتمع هو من دفعك إليها ؟


الوعي واليقظة  يمكن أن يمنحاك إحساسًا بالوضوح بشأن من أنت، وكيف تفكر وماذا تريد؟ ويزودانك بالمعرفة الذاتية التي يمكنك استخدامها للمضي قدمًا، بعض الطرق في ممارسة اليقظة :

  • كتابة يومياتك.
  • التأمل.
  •  أخذ بعض الوقت للتفكير الذاتي.



3. تصرف بناءًا على ما تحتاج


هل تعرف ما الذي يمنحك الطاقة ؟ وما الذي يجعلك سعيدًا؟ ربما تشعر بالإرهاق عند قضاء الكثير من الوقت مع أصدقائك أو زملائك، ولكنك تشعر بالسوء إذا قررت الإبتعاد عنهم كذلك، قد يؤدي خيار الابتعاد عنهم إلى استنزاف طاقتك، و شعورك بالإرهاق.


لهذا السبب من المهم جدًا تحديد الأشياء التي تجعلك تشعر بأنك في أحسن أحوالك، والأشياء التي تجعلك تشعر بالسوء ، ومعرفة ما تحتاجه والعمل على تلك الاحتياجات، هو شكل من أشكال حب الذات، ويمكن أن تقطع شوطًا طويلاً من أجل صحاك العقلية والعاطفية.





4. وضع الحدود

اسأل نفسك السؤال التالي: هل هناك سلوكيات لا ترغب في تحملها ؟

الغرض من وضع الحدود ليس إقصاء الناس من حياتك، ولكن القصد هو مساعدة نفسك على تحديد ما هو مقبول أو مرحب به في حياتك.

تساعدك الحدود الصحية على تصفية كل ما  يستنزف طاقتك ويؤذيك جسديًا أو روحيًا ، وتتمثل إحدى الطرق لتعيين الحدود في البدء بمعرفة هرم ماسلو  للاحتياجات، اكتشف ما تحتاجه لتشعر أنك محبوب أو مقبول ثم وفره لنفسك.


قد شرحت هاته النقطة بالتفصيل في قناتي على اليوتيوب يمكنك مشاهدته من هنا.



5. احمِ نفسك


ما نوع الأشخاص الذين تحيط نفسك بهم ؟ من الطرق المهمة لممارسة حب الذات هي حماية نفسك ، وقد يعني هذا جلب أشخاص إلى حياتك، ممكن أن يكونوا داعمين ويساهمون في صحتك العقلية والروحية العاطفية بدلاً من تدميرها، بغض عليك أن تدرك أن التخلص من الأصدقاء المزيفين أو أي شخص يستمتع ببؤسك ، هو أمر مهم لتقديرك لذاتك وثقتك بنفسك.


للإلتحاق بكورس حب الذات، الإتصال بنا من هذا النموذج.





6. ضع نية، ولا تعش بالصدفة

 عش حياتك بقصد وتخطيط، ما الذي يجعل عينيك تضيء ؟ ما الذي يلهمك ؟ في بعض الأحيان، يكون من السهل على الإنسان اتباع روتينًا معينا مدى الحياة،  في الحياة اليومية إلى الحد الذي تتوقف فيه عن التفكير فيه وتغييره، لهذا من المهم أن تضع نوايا لحياتك، وتخطط.


 على سبيل المثال: إذا كنت تنوي أن تعيش حياة سليمة وصحية، فأنت بحاجة إلى إتخاذ خيارات تدعم هذا الهدف، كـن تمارس التأمل، أو تغير نظامك الغذائي.



7. أظهر لنفسك الرحمة واللطف


 هل تأنب نفسك عندما لا تنتهي من كل ما تخطط له؟ هل ستكون هناك أوقات لا تنجز فيها كل ما تخطط لفعله ولكن تعترف بالجهود التي تبذلها،  من السهل التركيز على أخطائك فقط ، لكن إظهار اللطف والرحمة لنفسك حتى في كيفية التحدث مع نفسك، يمكن أن يساعدك في تجاوز بعض الأنماط العقلية السلبية التي قد تكون لديك، وتساعدك على الشعور بالحب والدعم. 




اشترك في قناتي على اليوتيوب 



 8.  الرعاية الذاتية 

هل تميل إلى تجاهل احتياجاتك ؟


في بعض الأحيان ، يكون الاهتمام باحتياجاتك الأساسية عملًا جميلًا ، حتى إن قضيت بضع دقائق من يومك للتأكد من تزويد نفسك بما تحتاجه، يمكن أن يساعدك هذا على الشعور بتحسن كبير، قد تكون الرعاية الذاتية بالنسبة لك أخذ حمام ساخن، أو تناول شيئٍ صحي.


هل مارست أيًا من هذه الأنواع من حب الذات ، أخبرنا في التعليقات أدناه إذا كان هذا المقال مفيدًا لك.




ماذا سيضيف لك كورس حب الذات؟


  • سنقدم لك العديد من التمارين التطبيقية ، وهي فعالة جدا لكشف أسباب عدم حب الذات، وتقودك للوصول إليه، بعد تصليح أمور عديدة.
  • سنقدم لك تنظيفات وديت كي عميقة على كل المستويات.
  • آليات متطورة لتحقيق أهدافك.
  • متابعة مستمرة حتى تتمكن من تطبيق كل شيء، وتصحيح مسارك طوال الرحلة.
  • ستحصل على العديد من التأملات وجلسات الكوتشينغ التي تخدم هذا الموضوع.

google-playkhamsatmostaqltradent