recent
أخبار ساخنة

ثمانية فوائد لسورة البقرة

الصفحة الرئيسية

 

 فوائد سورة البقرة


ثمانية فوائد لسورة البقرة، سنذكرها في مقالنا وهي قليلة في حق هاته السورة العظيمة، هي مليئة بالدهون والعطايا لمن التزم بها.



ثمانية فوائد لسورة البقرة
فوائد سورة البقرة 






فضل سورة البقرة

سورة البقرة سورة مدنية، وهي في ترتيب المصحف ثاني سورة في القرآن بعد سورة الفاتحة، وقد جاء في فضلها آثار عظيمة من أشهرها حديث النبي المكتوب في الصورة.

 

هي أطول سورة في القرآن، عدد آياتها ست وثمانون ومئتا آية، وفيها أطول آية في القرآن وهي آية الدين ( الآية 282)،  وهذه السورة حتى عندما رمى عبد الله ابن مسعود جمرة العقبة وأراد أن يبين للناس أنه أصاب السنة، قال هذا هذا مقام من أنزلت عليه سورة البقرة، فجعلها من دون القرآن كله مع أنه يعلم أن القرآن كله نزل على النبي عليه الصلاة والسلام.

 لكنه رضي الله عنه وأرضاه أراد أن يبين فضل هذه السورة، كما أن هذه السورة زاخرة بالأحكام الشرعية منها ما يتعلق بالحج، والصوم، كما أنه يوم حنين لما تكالب تكالبت هوازن على النبي صلى الله عليه وسلم وامر الناس بان يجتمعوا مرة اخرى كان العباس ينادي يا أصحاب سورة البقرة، والمنادى هنا الأنصار، لأن سورة البقرة مدنية نزلت في المدينة، فكانوا هم رضوان الله عليهم أولى بها، فهذا جملة ما يمكن أن يقال عن فضل سورة البقرة، والآن تابعوا التفصيل.



عليك استحضار النية عند قراءتك لسورة البقرة، هذا أمر مهم ليس عليك تجاهله.



ثمانية فوائد لسورة البقرة

1. أقوى سلاح تحمله ضد شيطانك الذي يسكنك

يبكي منها الشيطان لماذا شديداً ، فهي تزلزلهم زلزالاً عنيفاً ،





2. تخرج الأسحار والأخلاط الفاسدة التي في المعدة 


كثير ممن قرأها وبه أسحار، يؤكد أنه استفرغ الأسحار التي في بطنه بعد المداومة على سورة البقرة لمدة أسبوع ، 



3. تزلزل عقد الشيطان القديمة والمتينة والقوية في البدن

مهما كانت غاية هاته العقد، عقد التفريق والتعطيل والمرض، ومهما كانت المدة التي سكنت فيها جسد الإنسان فستزول بحول الله عند الإستمرار بقراءة سورة البقرة ، بشكل يومي أو كل يومين، تفعل بالشياطين مالا يفعله به الراقي المحنك.


4.تقضي على التعطيل قضاءا نهائيا 


خصوصاً من يعانون من تعطيل الجماع، وتعطيل الجماع وكذا تعطيل الأرزاق، الكثير يبشر بزواجه بعد مداومته لهاته السورة العظيمة ، 



5. عندك بالقوة بعد الخمول والكسل والتعب


كثيراً ما نجد شابا قوي البنية، يستطيع فعل كل شيء، لكنه في الواقع لا يقوى على فعل شيء، تجده دائم الإستلقاء والنوم، يمشي خطوات قليلة فيتعب ولا يستطيع إكمال مشواره، يشعر كأنه مربوط أو أن أحداً ما يسحبه، إلتزم سورة البقرة فستجد نشاطاً عجيباً، وقوة عجيبة بعد خمول وكسل، الخمول والكسل الذي قتل همما كثيرة لشبان كثر.


6. تعطيك بركة في الوقت والعمر


نحن في زمن السرعة، لكن من كرم الله ومنه سبحانه، مداومة السورة سترزقك بركة في كل شيء: البركة في المال والعمر والوقت....


7. تطرد الشيطان من بيتك، الشيطان لا يطيق سماع السورة، هل سيتحمل قراءتك لها كل يوم؟ ما الذي يجعله يبقى في جسدك وبيتك ؟ 


8. تقضي على العين والحسد وتأثيراتهم


هذان الأمران من أقوى ما يدمر الإنسان، كم من بيوت تفرقت؟ كم من أنفس مرضت و هنت؟ كم من أهوال حلت بالعباد بسبب العين والحسد.





قصتي مع قراءة سورة البقرة يومياً 


تحكي سيدة بعمر 45 سنة أن حياتها كانت مليئة بالفوضى، مشاكل زوجية، امراض وديون ومشاكل في معظم العلاقات، عدم سيطرة على الأولاد بسبب فساد أخلاقهم، وفي يوم شكت حالها لصديقة وفية، فنصحتها بقراءة سورة البقرة يومياً ، والتزمت بهذا فعلاً ، بل وصارت تقوم بها الليل.


شيئا فشيئا ، بدأت حياتها تترتب وتنتظم، وأورها تنفرج، بدأت تشعر بصفاء الذهن وراحة البال، حتى صارت حياتها وحياة كل فرد في عائلتها جنة حقيقية: صلاح الأولاد، بركة في الرزق، وشفاء من السفن والمرض، خير وبركة شملت كل حياتها بفضل الله.




في الختام، مداومة قراءة سورة البقرة ستجعلك مدمنا عليها، لن تستطيع مفارقتها ، وستكون من أكثر الأمور التي يتمسك بها في حياتك، لا تبخلوا على أنفسكم من خيرات السورة وكنوزها.









google-playkhamsatmostaqltradent