recent
أخبار ساخنة

13 سببًا قويًا لماذا يجب أن تأكل الخيار يوميًا

 


فوائد الخيار


13 سببًا قويًا لماذا يجب أن تأكل الخيار يوميًا، سنقدمها لكم في مقالنا اليوم، حتى نحفزكم على تناوله، فإذا كنت لا تعلم فوائد الخيار المذهلة إقرأ هاته الأسطر فهي كفيلة لتغيير وجهة نظرك عن هذا الطعام.


فوائد الخيار
13 سببًا قويًا لماذا يجب أن تأكل الخيار يوميًا





الخيار ذو قيمة غذائية عالية، وهناك حقيقة يجهلها الكثير من الناس وهي أنه فاكهة وليس خضار، و الإعتقاد الذي ترسخ لدينا هو بسبب عالم الطهي.


 الخيار له فوائد صحية استثنائية، بحيث يزودنا بالعناصر الغذائية الكافية والترطيب. لذلك ، دعونا نتعرف على فوائده المذهلة في مقال اليوم.


 يأتي الخيار بعدة ألوان مختلفة والأحجام ، ورائحته وطعمه تشبه البطيخ الأصفر، والقرعيات الموجودة فيه تعطي قشوره مرارة خفيفة.


 يشكل الماء 96٪ من وزن الخيار، لهذا تعتبر رائعة لترطيب الجسم والحفاظ عليه نظيفًا. يحتوي الخيار على كميات كبيرة من فيتامين k وهي مصدر كبير لحمض البانتوثنيك والموليبدينوم ، وهما من العناصر الغذائية الأساسية.

كما أنه يحتوي أيضًا على النحاس والبوتاسيوم المنغنيز وفيتامين ج والفوسفور، المغنيسيوم وفيتامين ب 1 أيضًا. 


بعد هاته المقدمة  دعونا ننتقل لذكر 12 سببًا لإدراج الخيار ضمن برنامجك الغذائي اليومي.



13 سببًا قويًا لماذا يجب أن تأكل الخيار يوميًا



1. الترطيب

يجب أن تدمج الخيار في نظامك الغذائي اليومي لأنه يوفر  الماء.الذي يحتاجه جسمك، الجسم يحتاج إلى الماء ليعمل بشكل صحيح ، لأنه يؤدي عددًا من الوظائف الحيوية.

 يساعد في تسهيل الإجراءات ، بما في ذلك تنظيم درجة الحرارة و حركة المغذيات والفضلات. 

في الواقع ، يمكن ان يؤثرالترطيب الكافي على كل شيء، بما في ذلك الأداء الأيضي والجسدي.


عند استهلاكك للماء أو السوائل الأخرى لتغطية معظم من السوائل ، قد يحصل بعض الأشخاص على ما يصل إلى 40٪ من إجمالي استهلاكهم للمياه من الطعام، على سبيل المثال ، يمكن للفواكه والخضروات مصدرًا مهمًا للمياه لنظامك الغذائي ، ويمكن أن يساعدك الخيار في تحقيق متطاباتك اليومية من السوائل.


2.هذه الفاكهة غنية أيضًا بالمغذيات


يحتوي الخيار على عدد قليل من السعرات الحرارية ، ولكنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة، يحتوي الخيار الخام غير المقشر على حوالي 6٪ دهون و83٪ كربوهيدرات: 11٪ بروتين وألياف وفيتامين ج وفيتامين ك وبوتاسيوم ومنغنيز، وتقريباً جميع المعادن والفيتامينات الأخرى بكميات ضئيلة. 

يحتوي الخيار على المزيد من المغذيات عند تناوله غير مقشر، بينما يتم الإحتفاظ ببعض الفيتامينات و المعادن، وكمية قليلة من الألياف بعد التقشير ، ومعظمها يُفقَد عند تناوله مقشرًا. 


3. إنقاص الوزن 


قد يساعدك تناول المزيد من الخيار على إنقاص الوزن،  فهو يحنوي على القليلمن السعرات الحرارية: أي 16 سعرة حرارية في  (104 جرام)، يمكنك تناوله في السلطات والسندويشات والأطباق الجانبية، وستستفيد بكل مكوناته.


يستخدم الخيار بدلاً من الخيارات ذات السعرات الحرارية العالية، قد يساعدك المحتوى المائي العالي في الخيار على إنقاص الوزن، فقد أظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء وقليلة السعرات الحرارية  مرتبطٌ بانخفاضٍ كبيرٍ في وزن الجسم.




 4. تحتوي على  كمية عالية من مضادات الأكسدة


 مضادات الأكسدة هي مواد كيميائية تمنع حدوث الأكسدة . 

الأكسدة هي عملية كيميائية تجعل الجذور الحرة وذرات عالية التفاعل مع إلكترونات غير مُقترنة. 

يمكن أن تتطور العديد من الأمراض المزمنة نتيجة لتراكم هذه الجذور الحرة الخطرة، تم ربط الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة  بأمراض المناعة الذاتية والقلب والرئة والسرطان.


 يحتوي الخيار على الكثير من مضادات الأكسدة الصحية ، مما قد يقلل من احتمالية إصابتك بمشاكل صحية.

 في نهاية فترة البحث القصيرة ، وجد أن حالة مضادات الأكسدة لمسحوق الخيار قد تحسنت وأن نشاط مضادات الأكسدة قد زاد بعدة طرق. يشمل الخيار التانينات والفلافونويد ، وهما فئتان كيميائيتان جيدتان بشكل خاص في إحباط الجذور الحرة الخطيرة.




5.  الخيار علاج فعال للعناية بالبشرة

وفقًا لدراسة أُجريت لاختبارالصفات المضادة للأكسدة للخيار، وجد أن  هاته الفاكهة أفضل علاج للعناية بالبشرة.


هل لديك معلومات عن دور الخِيار في علاجات البشرة؟ معروف أن للخِيار معززات رائعة للجمال، ولها تأثيرات رائعة مرتبطة بالجلد. تطبيق أودهن عصير الخيار على الجلد يجعلها نظِرة ومتألقة، تعمل خصائص الخيار المضادة للالتهابات  على تفتيح بشرتنا بشكلٍ طبيعي وتقليل تسميرهاأيضًا، سواء كانت بشرتك جافة أو مشقوقة أو بها هالات سوداء.

 يجب أن يشمل ننظامك الغذائي وروتين العناية بالبشرة على الخيار. يحتوي الخيار على قيمة pH تقارب 5 ، والتي تقع في نطاق بشرة الإنسان ، عن طريق إصلاح الحاجز الواقي للبشرة والحفاظ على ترطيبها ، فهو يشجع على تألق البشرة.



6. تنظيف الجسم


ينظف الخيار الجسم عن طريق التخلص من السموم والفضلات القديمة المتراكمة في الجيوب، يتغذى الجلد بعصير الفاكهة الطازج، فهو يقلل التورم وله تأثير مهدئ على تهيج الجلد. 


بالإضافة إلى ذلك، له القدرة على الاسترخاء وتخفيف آلام حروق الشمس. كما أن لديه إمكانية تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. إذا كنت تعاني من عيون حمراء أو داكنة أو منتفخة ، يمكنك تقطيع خيار بارد ووضع شريحتين على جفونك ، ستشعربالإنتعاش، وسوف تشكرك بشرتك! 




7.  تحسين صحة العظام

 قد يقلل الكالسيوم الموجود في الخيار من خطر الإصابة بالكسور وانخفاض كثافة العظام، يساعد الخيار أيضًا على زيادة امتصاص الكالسيوم ، وتعزيز إصلاح العظام والعضلات. 

السيليكا الموجودة في جلد الخيار تعمل مع الكالسيوم وفيتامين د لزيادة إنتاج الكولاجين وإبطاء تدهور العظام ، وهو سبب مهم لحالات مثل هشاشة العظام. 



كما أنه تم العثورعلى مصدر مهم للفيتامين K في الخيار، فيتامين ك ضروري لتقليل مخاطر كسور العظام وتعزيز قدرة العظام على امتصاص الكالسيوم.

لا تنس تضمين الخيار في نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعظام قوية وغضاريف مع تقدمك في العمر.



8.  يعزز الخيار حركة الأمعاء


 يؤدي استهلاك الخيار إلى تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة، لأن الخيار غني بالمياه فهو يساعد على بقاء جسم الإنسان رطبًا، وهاته الرطوبة تساعد في تقليل الإمساك وتحسين قوام البراز.


 الخيار على وجه الخصوص ، يحتوي على ألياف البكتين القابلة للذوبان ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة وتيرة حركات الأمعاء. البكتين  القابل للذوبان الموجود في الخيار يساعد في زيادة عدد مرات ذهابك إلى الحمام.


دراسة:

 أُعطيت  مكملات البكتين لـ 80 مشاركًا في التجربة. اكتشف الباحثون أن البكتين يُسَرِع عمل عضلات الأمعاء، بينما يُغذي البكتيريا النافعة في الأمعاء التي تدعم صحة الجهاز الهضمي.


9. خفض نسبة السكر في الدم

 إذ أظهرت الدراسات التي أُجرِيت على الحيوانات أن الخيار يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، ومنع بعض مضاعفات مرض السكري، كما ثبُتض أنه يساعد في خفض وتنظيم مستويات السكر في الدم بنجاح.


 10. يمنع الخيار نمو الخلايا السرطانية

 يشتهر الخيار بخصائصه المضادة للسرطان، القرعيات هي نوع من ترايتيريين رباعي الحلقات شديد التأكسد الموجود في الخيار. تم العثور عليها في جميع أنحاء المملكة النباتية ، تعمل كالفيرومونات الكيميائية التي تحمي النباتات من الهجمات البيولوجية منالخارج، إذ يساعد على الحد من انتشار الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم وخطر الإصابة بالسرطان. 


يوصي أطباء الأورام  السرطان المصابون بالسرطان بتناول الخيار، لأنه يساعد في إصلاح الخلايا التالفة في الجسم. 


11. زيادة الرغبة الجنسية 

 الخيار مثير للشهوة الجنسية، فيتامين سي والمنغنيز في هذه الفاكهة الخضراء يزيد من طاقتك و دافعك الجنسي، علاوة على ذلك، فيتامين ج يعمل على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم، وهذا يساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الإنتصاب. 

يحتوي الخيار على L- سيترولين ، والذي تم ربطه بتحسن أعراض ضعف الانتصاب لدى بعض الرجال، وبفضل فيتامين أ المهم لجهاز المناعة ولإنتاج هرمون التستوستيرون. 


12. منع تساقط الشعر


هل يمكن للخيار منع تساقط الشعر؟ يحتوي الخيار على السيليكا ، وهي عنصر طبيعي يعزز نمو الكولاجين والأنسجة الضامة في بشرتك مما يجعلها أقوى وأكثر مرونة، قد تتساءل ما علاقة هذا بشعرك ؟

حسنًا ، يمكن أن تقلل السيليكا من تساقط الشعر وتمنع ترققه وتجعل الشعر يظهر أكثر إشراقًا، إذا كنت تفقد الكثير من الشعر ، فقد تحتاج إلى تناول مكملات السيليكا ، ولكن إذا كنت تأكل ما يكفي من الخيار ، فقد تتمكن من المساعدة في منع تلف الشعر والشيخوخة.


 إلى جانب تناول الخيار ، يمكنك أيضًا صنع قناع الخيار عن طريق خلط:

  1.  عصير الخيار.
  2.  مع 5 ملاعق كبيرة من الزبادي.
  3.  وعصير التفاح.
  4. الخل.
  5.  وزيت الزيتون.

 ضعي المزيج على الشعر الجاف غير المغسول، وقومي بتدليكه واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه جيدًا. 



13. يقلل الخيار من انتفاخ العين

قد يوفر الخيار راحة فورية إذا كنت تعاني من انتفاخ في العين واحمرار وتهيج، تساعد أحماض الأسكوربيك والكافيين الموجودة في الخيار الجسم على الاحتفاظ بكمية أقل من الماء، مما يقلل التورم والانتفاخ حول العينين.

يمكنك تحضير علاج منزلي بسيط باستخدام الخيار لتقليل انتفاخ عينيك:

  1.  قم بتقطيع الخيار إلى شرائح.
  2. دعه يبرد بعض الوقت.
  3. ضعه على عينيك المغلقتين يوميًًا.

علاوةً على ذلك، يساعدك هذا أيضًا على الاسترخاء.


 بعد أن عرفنا 12 سببًا قويًا لماذا يجب أن تأكل الخيار يوميًا، لا يمكنناأن ننكر بعد هذا أن الخيار من أفضل الأطعمة لجسمنا ، إذ يحتوي على كل الفيتامينات المفيدة و المعادن . 



google-playkhamsatmostaqltradent