recent
أخبار ساخنة

اختبار طاقة الأنوثة والذكورة


اختبار طاقة الأنوثة والذكورة



 اختبار طاقة الأنوثة والذكورة، من المواضيع المهمة التي يجب على كل سيدة وشابة التطرق إليها، لأنها تؤثر على جميع نواحي الحياة، من علاقات إجتماعية وعلاقة مع الشريك، وحتى المجال المهني والعلاقة مع المال وتجلي الأهداف.


مهم جدا أن يوازن كل شخص بين طاقتيه الذكورية والأنثوية، إقرئي المقال كاملاً ففيه حتى المصادر التي ستساعدك على الوصول للتوازن المطلوب.



اختبار طاقة الأنوثة والذكورة
اختبار طاقة الأنوثة والذكورة 





اختبار الأنوثة رهام الرشيدي


قدمت مدربة الوعي الانثوي (رهام الرشيدي) إختبارًا للأنوثة من خلال تقسيم النساء إلى ثلاثة أصناف، أو مايسمى بنموذج الرمانة، وإليك شرحه باختصار:


1. الرمانة الكاملة:

وهي المرأة التي تربت على الحب، ولها شخصية متوازنة، لديها استحقاق كبير نابع من داخلها، تكون ناجحة في جميع علاقتها حتى مع شريك الحياة، فهي تجذب وترابك برجل متوازن يقدرها ويحترمها، ويكون مكتفيًا بها.

علاقتها بالأطفال جيدة فهي تكون مربية ناجحة، تمنح لأطفالها حرية الإختيار، تحملهم المسؤوليات المناسبة لهم، يحتلرمها أولادها ويكنون لها مشاعر جياشة، يساندون عند مرضها ويعذرونها في حال لم تلبي طلباتهم.

هي تربي أبناء متوازنين بشخصية قوية، لا يستمدون قيمتهم  مما يمتلكون، ولا من الغير.

الرمانة الكاملة علاقتها المهنية رائعة، تعمل في جو مريح ويسوده الإحترام المتبادل، وعلاقتها بالمال جيدة لأن لديها شعور بالإستحقاق.


مشاعر هذا النوع من النساء متوازنة، وتعبر عنها بشكل واضح. 




2. قشرة الرمان:


هي إمرأة جميلة، غير أنها تركة على الجمال الخارجي فقطن فلا تهتم بالروح والجمال الداخلي، بمجرد الجلوس معها تحس بأنها فارغة ومملة، هي تعتبر جمالها رأسمالها، لهذا تخشى على فقدانه فلا تتردد في عمل كم كبير من عمليات التجميل.

هي تخاف وبشدة من عامل العمر، فتراقب ملامحها بعناية لتكاشف العيوب التي ظهرت عليها بسبب تقدم السن.

تجذب لنفسها رجلًا يتباهى بها، لكن لا يحس بأنوثتها، فالجمال لا يعني بالضرورة أنوثة، فسرعان ما يمل منها زوجها ويبحث عن إمرأة يحس بأنوثتها.

 


3. حبة الرمان: 

تربت في بيئة قاسية، وفي حرمان كبير، وهذا ما سينعكس على طريقة تفكيرها وجميع علاقاتها حتى في تربيتها لأولادها، لاترى في نفسها شيئا جميلا، حتى لو كانت جميلة المظهر فهي لا تقتنع بذلك، دائما ترى في نفسها نقصا كبيراً.



اختبار طاقة الين واليانغ


هنلك إختبارات عديدة أجريت ي هذا الصدد، من أبرزها التي وضعته الدكتورة منى غضبان فهي تبين لك كل علامة  ودلالتها، يمكنك زيارة موقعها.

كما يوجد بعض الإختبارات الأجنبية التي وضعت في هذا الصدد، بحيث تقدم أسئلة مختلفة عن العلاقة بالذات وبالشريك ، وبعض طرق التصرف في مواقف مختلفة.






ألوان طاقة الأنوثة


كل الألوان الهادئة والرقيقة تعني الأنوثة، والعكس صحيح فكل الألوان القاتمة تدل على الذكورة، فتفضيل بعض الألوان وارتدائها يدل على درجة الأنوثة والذكورة في الشخص، وفي حال أراد شخص ما موازنة طاقته عليه أن يستعين بالألوان .

 زيادةً على الغذاء وبعض الممارسات التي تكلمنا عنها وشرحناها في مقال موازنة طاقة الأنوثة والذكورة، عليك بالرجوع له ففيه الكثير من الشروحات المهمة والمفيدة.




كتاب طاقة الأنوثة


إذا كنتِ تبحثين عن كتب تفيدك في هذا المجال، فأنصحك بقراءة كتاب كريزما الأنوثة لريهام الرشيدي، فهو كنز لكل أنثى، وهي تنصح به الفتيات من سن 15 سنة، فهو يرفع من وعي الأنثى بذاتها، وفيه نصائح لتصحيح الممارسات الخاطئة والتي تضر بالمرأة.


أكثر ما أعجبني في الكتاب الفصل الذي يناقش 7 خطوات للوصول للكمال الأنثوي، والفصل الذي يناقش الخرافات التي ارتبطت بمصطلح الأنوثة.

الكتاب رائع جدًا، وهو يجيب على كل التساؤلات التي تدور في ذهن الأنثى، يناقش كل المشكلات المتعلقة بهذا الموضوعن ويقدم لها الحلول المفيدة.


كتاب آخر هو للدكتورة المُبدعة       وهي  تناقش فيه كذلك معلومات في قمة الروعة، ولأول مرة تعرفينها.


كتاب آخر هو للكاتبة هالة محمد غلبان،  هو مفيد جدًا ، يمكنك تحميله من هنا.


7777

 


اختبار طاقة الأنوثة والذكورة، قدمناه لكم لتزيد معلوماتكم في هذا الموضوع المهم، نتمنى أن يكون مفيدا لكل سيدة وشابة.


google-playkhamsatmostaqltradent