recent
أخبار ساخنة

11 فائدة مذهلة للمشي


فوائد المشي 




11 فائدة مذهلة للمشي ستقدمها لمتابعي موقعنا منتدى المرأة العربية ، المشي رياضة من الرياضات غير أنه يختص بفوائد كثيرة لجسم الإنسان ، تابع المقال لتتعرف على ذلك أكثر.



11 فائدة مذهلة للمشي
11 فائدة مذهلة للمشي

11 فائدة مذهلة للمشي


1. حرق السعرات الحرارية

المشي لمدة ثلث ساعة مفيد جدا، وكلما كنت تمشي بسرعة وتصعد لمكان عالي في المشي، سيزيد معدل الحرق.


2. الحفاظ على صحة القلب 

أكدت الأبحاث أن المشي يومياً لمدة 30 دقيقة، وتداوم عليه لخمسة أيام سيقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 19%، حتى أن دراسات كثيرة أكدت أن المشي السريع لمدة ثمانية دقائق (أو أي رياضة سريعة منك الحبل)، نسبة الوفاة بسبب أمراض القلب ستقل بنسبة 35%.



3.تحسين نسبة السكر في الدم

دراسات كثيرة بينت أن المشي لمدة 15 دقيقة بعد كل وجبة، ستقلل من نسبة السكر في الدم ، وستقل مقاومة الأنسولين بشكل كبير ، حتى أن هاته الدراسات أكدت أن المشي بعد الأكل مدة ربع ساعة أحسن من المشي لمدة نصف ساعة يومياً.



4. الحفاظ على صحة المفاصل

 أحسن شيء يحافظ على مفاصل الإنسان هو المشي ، وهو يحميك

 من الخشونة، فهي تحافظ على ليونتها وتوصل الدم إليها بشكل أكبر، وستجعل قدرتها أكثر على تحمل وزنك.


5. المناعة

وقد أجريت تجارب على ألف شخص كانوا يعانون من دور برد، فالمشي يجعل مدة إصابتك تقل، ويحميك من حدوث إلتهاب رئوي،وتحسن مزاجك.


 6. زيادة النشاط 

فإذا كنت تعاني من الخمول والكسل، وصعوبة في إكمال واجباتك، فاعلم أن المشي لمدة نصف ساعة يومياً يساوي شرب فنجان قهوة ، إذن المشي يزيد من افراز الأدرينالين والنورادرينالين والكورتيزول، وهذا ما يزيد نشاطك.


7. تحسين المزاج

كلما أحسست بضيق وأن مزاجك غير جيد، قم بالمشي ، وقد أثبتت التجارب أن المشي جيد ومفيد لتعديل المزاج، امشي عشر دقائق وكررها ثلاثة مرات في اليوم ، ويفضل أن يكون في مكان فيه هواء نقي طبعا، فهذا يقلل القلق والكورتيزول بشكلٍ كبير جداً.


8. طول العمر

أبحاث كثيرة بينت أن الناس التي تمارس المشي على الدوام وبانتظام، حياتها تكون أطول بنسبة 20% عن غيرها ، هنا ننوه أن الاعمار مكتوبة ، لكن نتائج الدراسات كانت مبنية على مراقبة سلوك مجموعة معينة من الأشخاص.


9. زيادة في حجم عضلة الرجل

عندما يزيد حجم عضلة الرجل تضبط الهرمونات الذكورية، و يصبح الجسم مشدودا.


10. التفكير الإبداعي

أجريت تجارب على ألفي شخص، فوجدوا أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي لديهم أفكار إبداعية، وقد يتوقف الشخص ليكتب فكرته، ويستمر في المشي وهو يفكر فيها، فتزيد إبداعا فتصبح سهلة و أكثر قابلية للتطبيق .

تذكر أن المشي يزيد الأكسجين في المخ.


11. تقليل الإصابة بالسرطان 

الأشخاص التي تمشي أكثر هي أقل عرضة للسرطانات، وهذا نتيجة لأبحاث أجريت على نساء تمشي لمدة ثلث ساعة ، فوجدت أن نسبة السرطان تقل بنسبة 2% ، بل أكدت دراسات أخرى أن سرطان الثدي يقل بنسبة 15% عند المشي لمدة ربع ساعة يومياً.


وفي دراسة قامت بها الجارديان تؤكد ذلك، بل وتزيد أن من هو مصاب بالسرطان ويأخذ علاجا كيماويا عليه بالمشي ، فهو يقلل من نتائج هذا العلاج ، ويجعلهم أكثر مقاومة ويزيد من نسبة نجاتهم من السرطان.



ما هو المشي الصحي؟


  1. هو أن تلبس لباساً قطنيا.
  2. يجب أن يكون مستمراً، أي ليس في البيت بل في مكان واسع.
  3. البس جزمة رياضية مريحة.
  4. يشترط أن يكون في مكان به هواء نقي.
  5. يكون لمدة 15 دقيقة إلى نصف ساعة يومياً.


11 فائدة مذهلة للمشي قدمناها لكم في مقال اليوم، التزموا بها حتى تتحسن صحتكم الجسمية والنفسية معا.





 


google-playkhamsatmostaqltradent