recent
أخبار ساخنة

6 أسباب تجعلك تستيقظ مبكرا

الصفحة الرئيسية

6 أسباب تجعلك تستيقظ مبكرا


سنتحدث في مقال اليوم عن 6 أسباب تجعلك تستيقظ مبكرا ، وحتى كيف تستيقظ بحيوية ونشاط، في الصيف لن يكون هذا صعبا لكن في فصل الشتاء حيث البرد قارس، سيبدو هذا سخيفا جدا، فنسأل نفسك لماذا أعذب نفسي هكذا؟ 


لماذا الاستيقاظ مبكرا؟


قد ترى أنك تستيقظ قبل وقت عملك أو قبل اي موعد لديك، فلماذا الاستيقاظ مبكرا؟ 


لما نبحث في سيرة الأشخاص الناجحين ،نجد أنهم يستيقظون باكرا على سبيل المثال صاحب شركة أبل يستيقظ على الساعة الثالثة فجرا و 45 دقيقة، وهن رواد الأعمال من يستيقظ على الساعة السادسة إلا ربع.


قد يقول أي شخص عادي : لو كنت مكانه ولدي كل هاته الشركات، وانا مشهور وثري ، فسأستيقظ في التوقيت الذي أريد.

 

 الرئيس التنفيزي لشركة ستار باكس العالمية شركة التي تعمل في مجال القهوة ، هذا الرجل يستيقظ كل يوم الساعة أربعة فجرا، لماذا يا ترى؟



 في الحقيقة ، قد لا تعلم أن النهوض مبكرا معناه أن تفعل كل ما تريده، وكل ما خططت له، إذا لم تقم باكرا قبل مواعيدك فلن تقدم لنفسك أي شيء. 





6 أسباب تجعلك تستيقظ مبكرا
6 أسباب تجعلك تستيقظ مبكرا





 أسباب مفيدة  تجعلك تستيقظ مبكرا

  

هل تعلم أن الوقت يعمل ضدنا أي هو عدو لنا، انتبه جيدا لهذا واحفظها قاعدة في ذهنك ، علي دائما أن أتذكر مواعيدي والمهام التي علي تنفيذها، فلما أدير وقتي جيدا يعني أنني أحسن إدارة أموري الشخصية self control .


لن أستطيع السيطرة على الوقت ولكن أستطيع السيطرة على، نفسي ومراقبتها ، والآن إليك الأمور السنة:


  • أولا إعداد وجبة الفطور الخاصة بي.


  من منا لا يحب الأكل؟ ومن الأفكار الصحية هي تناول وجبة الإفطار ، دراسات كثيرة أكدت أن وجبة الفطور هي أهم وجبة قد تحصل عليها في اليوم، فهي توفر لك مايلي:

  1.  استعادة نشاطك بعد فترة طويلة من النوم، فبعد الاستيقاظ من النوم نحس بالكسل والتعب.
  2. شحنك بالطاقة اللازمة لأداء مهامك خلال يومك.
  3. طريقة امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.
  4. حتى لو كنت تتبع نظاما الحمية( دايت)، عليك ألا تستغني عن وجبة الإفطار.



 

  •  ثانيا زيادة الانتاجية وزيادة التركيز .


  هارفارد بيزنس فيوز، عملت دراسة على الناس التي تستيقظ باكرا ،فوجدوا أنهم من أكثر الأشخاص الذين ينجحون في عملهم، مسيرتك في العمل (الكاريير) قد تكون متوقفة على الاستيقاظ مبكرا قبل مواعيد العمل، لماذا؟ لانك ستكون جاد بشكل قوي عندما تصل لعملك، ستكون في قمة النشاط والحيوية وعلى أتم الاستعداد لاتمام كل مهامك.


ستقوم بكل شيء بنفسك بل وستحفز الموجودين معك على العمل، يعني انت صاحب الفعل وليس رد الفعل لمجرد دخولك دوامة العمل.



قد تجد من لديهم موهبة يسهرون طوال الليل ، ويستيقظون بشكل عادي لعملهم ويؤدونه على أكمل وجه، هؤلاء ليسوا قاعدة بل شواذ، القاعدة تقول أن من يقوم باكرا هو القائد والمتحكم، وهو من يتقن عمله .


 النتيجة على كل هذا الكلام هو النجاح في صنع مواصفات جيدة لعملك، حتى النجاح في المذاكرة أو في المواد الأكاديمية التي تدرسها، لأن الاستيقاظ مبكرا يضمن لك التركيز طوال اليوم.


 

  • ثالثا سبب الاستيقاظ مبكرا يضمن لك الترتيب والنظام.


 نهوض مبكرا يجعلك منظما وهذا النظام يجعل يومك يسير كما تريد، قلنا إن الوقت يعمل ضدنا لكن القيام المبكر يجعلك تعرف:

  1.  كيف يسير وقتك ويومك.
  2. كل مهمة سأقوم بها كم تستغرق من وقت.
  3. ترتيب مهامي بأريحية تامة.


عكس هذا التصرف سيجعلك مشتت وستنسى معظم أعمالك، وفي آخر النهار ستكون راضيا على ما أنجزته خلال يومك، ولن تلوم نفسك أبداً لأنك لم تقصر.


خلاصة القول بمجرد استيقاظك اسال نفسك السؤال التالي: ما الذي يجب علي فعله اليوم؟ وقم بوضع ترتيب جميل ليومك.



  • السبب الرابع الإستيقاظ باكرا يحسن جودة النوم.


قد تتساءل ماهي جودة النوم؟ سنشرحها حالا: قد تنام ليلة معينة وتشعر أنك نمت الليلة بأكملها ثانية بثانية، ولم تعاني أي مشكلة في النوم وتستيقظ مفعما بالنشاط والحيوية لتبدأ يومك، يعني أنك نمت نوما صحيا.


إذن علي التخطيط لنومي كذلك، فإذا قررت أن أستيقظ على الساعة السادسة فعلي أن أتوجه للفراش باكرا حتى أتحصل على ساعات نوم كافية، وكلما عودت نفسي على التبكير في النوم معناه أني أوفر لجسمي الراحة التي يحتاجها، ويعني أنني استمتع بالنوم.



  •  خامس سبب فرصة القيام بالتمارين الرياضية.


وهنا لا نقصد تصعيب الأمر عليك واشتراط ذهابك لقاعة الرياضة (الجيم)، نحن نقصد التمارين التمدد البسيطة وقد أشرنا لها في مقال سابق.


هاته التمارين ستخلصك من آثار النعاس الذي يكون بعد النوم، وتوصلك للتركيز واليقظة بشكل جيد، والصباح الباكر هو أفضل وقت لهذا.


  • السبب السادس للقيام مبكرا هو أن هذا الوقت خاص بي فقط.

بمعنى يمكنني عمل أشياء كثيرة فيه ، ومن شأنها التأثير الإيجابي على يومي وحياتي كلها، أصلي أعمل تأمل أو أقرأ كتابا، أي شيء أحبه كثيرا وأريد الاستمتاع به جيدا، 


يعتبر هذا الوقت لإعادة التواصل بيني وبين نفسي ، وبين أهدافي وأحلامي، استغله في تخيل مستقبلك والتخطيط له والحصول على تحفيز .


إذن اضبط منبهك للاستيقاظ مبكرا، وحاول أن تستمر على هذا وستندهش من النتائج الرائعة لهذا، وعلى جميع مجالات حياتك، وستكون في مصاف الناجحين باذن الله.

 


  6 أسباب تجعلك تستيقظ مبكرا قد كرناها لك ونتمنى أن تناسبك، ادخل مع نفسك في تحدي اكتساب هاته العادة الرائعة، ويكفي أنها وقت مبارك وفيه تكون الأرزاق وفيرة.

google-playkhamsatmostaqltradent