recent
أخبار ساخنة

أشياء يجب ألا تفعلها في الصباح

الصفحة الرئيسية

 

أشياء يجب ألا تفعلها في الصباح


أشياء يجب ألا تفعلها في الصباح لأنها ستكون مضرة لك كامل يومك، تحدثنا كثيرا عن العادات الصحية وحتى يصبح الأمر مكتملا، إليك الأخطاء التي يرتكبها غالبية الناس ، حتى تحاول أن تتحداها وتشاهد بنفسك مدى التأثير الغيجابي على حياتك.





أشياء يجب ألا تفعلها في الصباح

                                               أشياء يجب ألا تفعلها في الصباح






كيف تبدأ صباحك؟


بالنسبة للكثيرين منا ، الاستيقاظ في الصباح هو من الأعمال المتعبة،  بمجرد النهوض نبدأ في مباشرة مهامنا اليومية دون مراعاة لراحتنا، لدرجة أن نقوم ببعض الأشياء التي تعكر مزاجنا.


إذا لم تكن ممن يخططون بشكل دوري فتأكد من أنك الخاسر، ستفقد طاقتك مع بداية اليوم ، لأنك ستتصرف بشكل عشوائي وستقع في فخ المحظورات مع بدية يومك. 


طريقة بداية يومك تتحكم في مجريات بقيته، حسب البداية استبشر بتفاصيل الأحداث التي ستجري باقي اليوم، لهذا جمعنا لك الأشياء التي يجب ألا تفعلها  في الصباح.



12 من الأشياء التي يجب ألا تفعلها في الصباح



  •  ضغط زر الغفوة.


في بعض الأحيان ، يرن منبهك ولمرات عديدة وبنغمة مرتفعة جدا، لكنك لا تكون مستعدا بعد لبداية يومك، يعتقد معظم أخصائيو النوم أن عليك مقاومة إغراء التأجيل (عادة ما نؤجل لمدة 5 أو 10 دقائق).

قد تتساءل عن السبب، فببساطة حتى لا تدخل في دورة نوم جديدة، من المحتمل ألا تنتهي، فمن خمس دقائق تزيد مدة نومك لخمس ساعات أخرى.


 والسبب الثاني هو المزيد حول التحفيز، فعندما تضغط على الغفوة ، فأنت تخبر آمالك وأحلامك بأن يمكنهم الانتظار، الأشخاص الناجحون لا يفعلون ذلك، أفضل شيء ليوم تنبيه هو تجنب الإغراء تماما.


 الحل البديل : عليك الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر قليلاً  للحصول على راحة كافية ،بالتالي تستيقظ بمجرد رنين منبهك ولن تحتاج للغفوة.



  •  تفقد الهاتف.


معظمنا ينام وهاتفه بجنبه وفي متناول يده، إما تحت وسادته وفي أحسن الأحوال نضغه على طاولة السرير، حسب خبراء الصحة والتوازن بين الصحة والعمل ، علينا ألا نستعمل الهاتف قبل النوم ولا بعد الإستيقاظ مباشرة.


غالبية الناس يتفقدون قبل النوم بريدهم الإلكتروني ورسائلهم النصية، وحتى حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بهم، لهذا عليك ألا تفعل هذا قبل النوم ولا في بداية اليوم، وإلا ستفسد يبدأ قبل أن يبدأ حتى، فكل هذا يستطيع الانتظار والتأجيل.


    


  •  البقاء ملتفا .


 تمتص أقراص العمود الفقري السائل كجزء من عملية الإماهة الطبيعية، هذا يتسبب في توسيع الأقراص ، وهذا يمكنك من أن تكون في الواقع أطول ببضعة سنتيمترات في الصباح. 


ومع ذلك ، فإن هذه العملية الطبيعية تحد أيضًا من حركة الفقرات، وتسبب في تصلب العمود الفقري، لذا بدلاً من البقاء ملتف ككرة لولبية ، عليك أن تتمدد بلطف وأنت على سريرك.


هكذا ستكتسب أيضا الثقة بالنفس، فقد أكدت أبحاث كثيرة أن الأشخاص الذين يستيقظون سعداء ويتمتعون بالنشاط، هم من يتمددون عكس من يتخذ وضعية الجنين فينهض متعبا، افتح ذرعيك على شكل سبعة هندية. 


 إضافة إلى ذلك ، التمدد يساعد على زيادة المرونة ، وتحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر.



  •   نسيان الترطيب عند الاستيقاظ . 


يحتاج جسمك إلى الترطيب ولا نقصد هنا استعمال الكريمات ، على افتراض أنك قضيت ليلة نوم سعيدة ، لقد نمت لمدة سبع إلى ثماني ساعات بدون ماء، شرب الماء لا يساعدك فقط على الاستيقاظ.


بل يحرك التمثيل الغذائي (الأيض) في الاتجاه الصحيح. إذا كنت لا تحب الماء العادي ، فيمكنك إضافة بعض الليمون أو الحامض مما يساعدك أيضا على طرد

سموم الكبد.

شرب الماء أول شيء في الصباح يمكن أن تساعد أيضًا في التخلص من  الإمساك ، والوقاية من العدوى ، والمساعدة في فقدان الوزن ، وزيادة نظام المناعة لديك ، كما يقضي على رائحة الفم الكريهة، يقوي الدماغ.


علاوة على ذلك يقترح الخبراء شري الماء بدرجة حرارة الغرفة، لأن الماء البارد يمكن أن يصدم نظامك ويمنعك من الحصول الفوائد الصحية المتعددة، لذا ابدأ يومك بكوب كبير من الماء، إنها واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك.



  • شرب القهوة أول شيء.

 إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع العمل حتى تتناول فنجانا من القهوة ففكر مرة أخرى! لقد وجد العلماء أن جسمك بشكل طبيعي ينتج كميات أعلى من الطاقة التي تنظم هرمون الإجهاد الكورتيزول ، بين الساعة 8 و9 صباحًا.


عن طريق شرب القهوة قبل ذلك الوقت أو خلال ذلك الوقت ، سوف يجبر الكافيين جسمك على إنتاج كميات أقل من الكورتيزول في الصباح الباكر، لذا استمتع بماء الليمون الدافئ بدلاً من ذلك ، وانتظر حتى بعد الساعة 9:30 لصب فنجان القهوة المثالي. 



  •  ترك سريرك غير مرتب .

ينقسم الناس إلى مجموعتين: صانعي السرير وحراس السرير غير المهذبين، أعني من سيلاحظ إذا لم ترتب سريرك ، أليس كذلك؟ علاوة على ذلك ، سوف تعود إلى سريرك في غضون ساعات قليلة وتفسده مرة أخرى. 


بغض النظر عما إذا كان الناس يسحبون الأغطية أويتركونها في شكل كومة ، فهم مقتنعون بأن طريقهم هو الطريق الصحيح. 


يقترح بعض الناس أنه قد يكون من الأنظف إبقاء السرير فوضويا لأنه أكثر مقاومة لعث الغبار، لكن معظم الخبراء يرفضون هذا، والسبب أن عث الغبار موجود في كل مكان، لذا فعدم ترتيب السرير ليس الحل، و بدلاً من ذلك ، يقترحون غسل الشراشف كل أسبوعين وتنظيف المرتبة بانتظام. 


بالإضافة إلى ذلك ، فإن تكوين عادات جيدة (بما في ذلك ترتيب سريرك في الصباح) ، يرتبط بزيادة الإنتاجية طوال اليوم. 


في الواقع ، يعد ترتيب سريرك عادة أساسية يمكن أن تؤدي إلى سلسلة من ردود الفعل التي تساعد على  ترسيخ العادات الجيدة الأخرى، من اليوم عليك أن تجعل هاته العادة أولوية لك.


  • الاستعداد في الظلام .

لا علاقة له بالإختيارات السيئة للأزياء، الساعات الداخلية لأجسامنا حساسة للغاية

للضوء ، فإن الاستعداد في الظلام يمكن أن يرسل إشارات لجسمك بأن الوقت مازال ليلا.


هذا سيبقيك تشعر بالذهول والدوار بدلاً من اليقظة والنشاط ، وفي مزاج جيد حقًا، قد يجعلك الاستعداد في الظلام  باستمرار تشعر بالإكتئاب، لذلك إذا كنت مستيقظًا قبل شروق الشمس ، فتأكد من  تشغيل هذه الأضواء. 



  • تمرين التخطي. 


نعرف جميعًا مدى أهمية التمرين لصحتنا ورفاهيتنا ، لكن العديد من الخبراء يقولون إن ممارسة الرياضة ,جعلها جزءا من روتينك الصباحي مفيد بشكل خاص. 


هناك فوائد مميزة للتمارين الرياضية في الصباح وليس في وقت لاحق من اليوم. 


بالإضافة إلى ذلك ، يميل المتمرنون في الصباح إلى الالتزام بهاته العادة، من خلال العمل في الصباح ، أنت تتفادى المشتتات التي قد تحصل لاحقا .



  • تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الإفطار. 

قد تملي علينا الفطرة السليمة تنظيف الأسنان بعد تناول وجبة الإفطار، نعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به . ولكن هذا في الواقع غير بديهي: تنظيف 

أسنانك بالفرشاة مباشرة بعد الأكل ، يمكن أن تلحق الضرر أكثر بكثير مما ينفع،  خاصة إذا قمت بإسقاط أشياء حمضية مثل الفاكهة أو القهوة. 


وبالمثل ، تنتج البكتيريا الموجودة في فمك حامضا عند تناول الطعام ، وهذا يضعف مينا أسنانك. إذا قمت بتنظيف أسنانك أثناء وجودهم هذه "الحالة الضعيفة" ، يمكنك بالفعل تنظيف المينا من سطح أسنانك، لذا قم بتنظيف أسنانك بعد الإستيقاظ ، ولكن قبل أن تأكل.



ثم بعد ذلك ، يمكنك تنظيف أسنانك بالخيط  وشطفها بالماء لجعل فمك يبدو أنظف ، وتزيل أي جزيئات طعام. وإذا لم تتمكن حقًا من تخطي تنظيف الأسنان بالفرشاة

بعد الإفطار ، فافعل ذلك بعد مرور نصف ساعة من تناول الطعام.


  • تبخير الدش (الحمام).

يشعر جسمك بنبض الماء الساخن لكن هذا قد يعيدك إلى (لا لاند)، إنه شعور رائع لكن نتيجة لذلك ستبدأ في الشعور بالهدوء وإسترخاء العضلات والنعاس، فإذا كنت تريد أن تشعر بمزيد من اليقظة، خذ حماما باردت بسرعة



  • عدم التحدث للآخرين في الصباح.


يحتاج الجميع لبضع ساعات حتى يتفقدوا أفكارهم طوال اليوم، والمكالمات الهاتفية التي تكون قبل الساعة التاسعة والنصف صباحا هي غير مناسبة، فإذا كنت بحاجة للحديث مع شخص ما عليك ارسال رسالة نصية له، وفيها بعض تفاصيل المكالمة، واطلب منه الإتصال بك بمجرد أن يكون مستعدا، إنه شيء مهذب للغاية.



  •  مشاهدة التلفزيون. 

إذا كنت ترغب في الوصول إلى جهاز التحكم الخاص بالتلفاز بسرعة، وتضعه الى جانبك حتى تشغله بمجرد استيقاظك،  فأنت بحاجة إلى إعادة التفكير خصوصا لو كنت من محبي الأخبار الصباحية.


إنها مجرد فوضى وسلبية وهي ليسا عادة صحية تبدأ بها يومك، احرص أن تشعر بالسلام والهدوء ما استطعت قبل بداية يومك، فهو كفيل بشحنك بكل شيء جيد.

نعلم أنه من المستحيل تن يكون كل صباح مشابه للذي قبله، لكن علينا العمل ما استطعنا لتفادي هاته الأخطاء التي ستسبب لنا الضرر. 



هل أعجبك مقالنا عن: أشياء يجب ألا تفعلها في الصباح؟ شاركنا ما إذا كنت تفعل بعض العادات التي ذكرناها، وهل قررت تركها؟


























































google-playkhamsatmostaqltradent