recent
أخبار ساخنة

أنواع النساء في العلاقات العاطفية

الصفحة الرئيسية


أنواع النساء في العلاقات العاطفية



أنواع النساء في العلاقات العاطفية، بعد أن قدمنا مقالا عن أنواع الرجال في العلاقات العاطفية جاء دور النساء، فهذا شرح مفصل لهذا الموضوع ومناسب لمعرفة الصفات الإيجابية والسلبية.




أنواع النساء في العلاقات العاطفية
أنواع النساء في العلاقات العاطفية





أنواع النساء التي لا تصلح للزواج


هناك الكثير من النساء على هذا الكوكب ولكل واحدة منهن صفات تميزها عن الأخرى، فالبعض منهن نحيفات بدينات غليظات أنيقات او جميلات. 

ولكن يجب أن ندرك أن هناك أنواع من النساء عليك أن تفكر جيدا قبل اتخاذ قرار الزواج بهن.

 قال بعض الصالحين لا تتزوج من النساء سبعا: الأنانة والمنانة والحنانة والكنانة، والحداقة والبراقة والشداقة. 



  •  الأنانة:

 التي تكثر من الأنين والشكوى وعصب رأسها بحجة المرض، هذا النوع من النساء هو الأسوأ من نوعه بالتأكيد، فالمرأة العصبية هي دائما ما تغضب بسرعة كبيرة على زوجها.


  •   المنانة:


 التي تكثر من المن على من فعلت فيها معروفا، يحتاج الرجل دائما الى إمرأة تقف إلى جانبه في جميع خططه وأعماله، ولا يرغب الرجل أبداً في ذلك النوع من النساء اللواتي يقضين معظم أوقاتهن في الثرثرة والنميمة. 


  •  الحنانة:


المرأة شديدة الحنين إلى بيت أبيها أو لها ولد من غير الزوج، فتحن إليه كل وقت وهي امرأة كما تعرفن مملة ومعكرة للصفو، وتفسد على الرجل كل متعة.


 وما المرأة الحنان إلا خميرة خراب لهذا البيت الذي ينتظره الإعمار، عندما يمتلئ البيت بالأبناء ويوسع الله في رزق أهله.



  • الكنانة:


 التي تقول كان أبي كذا وكان يعمل كذا.


  •  الحداقة:

 التي تنظر إلى كل شيء وتشتهيه ولا تشبع، هذا النوع من النساء هو الأكثر شيوعا في الوقت الحاضر، لذلك عليك أن تكون حذرا تجاه هذا النوع فهذا النوع من النساء لا يبحث أبدا عن الحب وبناء الاسرة معك. 


 البراقة:

 التي ترشق زوجها بنظرات تخيفه، فهي المرأة صاحبة عيون الشيطان، كلما زغرت لزوجها أو لواحد من اهل البيت ما جلده وهي التي تنطبق عليها التهمتان ترويع الآمنين وسوء التبعل لزوجها.


الشداقة: 

التي تتشدق بالكلام دائما، أي التي تكثر الرغي وتتشدق بالقول دون ملل أو تعب.،وهي فاحشة المنطق ولسانها ينطق بالكلام دون أي محاسبة.


 قال رجل من الأعراب النساء أربع ربيع مربع، وجميع تجمع وشيطان سمعم وغل لا يخلع. 


أما الربيع المربع فهي التي إذا نظرت إليها سرتك، وإذا اقسمت عليها برتك، أما الجميع فهي المرأة التي تتزوجها ولها نسب أي مال وعقار. 


 أما الشيطان السمعمع فهي الكالحة في وجهك إذا دخلت، والمولولة في أثرك إذا خرجت أي تكشر وتكلح في وجه زوجها عندما يدخل الى البيت، وترفع صوتها بالصراخ والعويل عندما يهم بالخروج.


 وأما الغل الذي لا يخلع فهي الدميمة الورهاء التي نثرت لك ذا بطنها ، أي الحمقاء الخرقاء التي أنجبت أولاداً كثر إن طلقتها ضاع ولدك، وان سكتها فعلى جذع أنفك.


 


أخطر أنواع النساء 


فهي تصعب على من حولها العيش معها، لهذا يجب إتخاذ الحيطة والحذر في التعامل معها.


  • المرأة العصبية:


 فهي تختلق المشاكل وتهدم حياتها الزوجية بيدها، هي سريعة الغضب على أقرب الناس منها كالزوج قد يعود الأمر لأن قلبها كسر من قبل، غالبا نجد هذا النوع من النساء يكره الرجل ويتكلم عنه بشكل سيء.


عصبية الزوجة لها آثار سلبية على زوجها وأولادها وعلى نفسها كذلك، فالعصبية الزائدة تسبب اضطرابات نفسية تسبب المرض النفسي ومنها العزلة الشديدة، هنا لن تشارك هاته الزوجة زوجها في أفراحه ولا أحزانه.


عليه تجنب الحديث معها ويدعها حتى تهدأ، فالنقاش معها سيزيد الأمور سوءا.



  • المرأة الأنانية: 


لا تفكر إلا في نفسها ولا تهتم بشؤون أسرتها أو مسؤولية أمومتها، الزواج يجب أن يكون أخذ وعطاء لكن هاته الزوجة تسعى فقط وراء أحلامهت وطموحاتها، فشريك حياتها ليس ضمن أولوياتها فهي تريد جذب وامتلاك كل من حولها ولا تريد تكوين أسرة.


غالبا ما تتزوج هاته النوعية طمعا في الجل لا حبا فيه، لأن تفكيرها أناني فهي قد عددت الإيجابيات الموجودة في شخصيتك.




  • المرأة المادية:


ما أكثر هذا النوع في وقتنا الحاضر فهو لا يبحث عن الحب بل يفكر في أموال الزوج وكيفية العيش برفاهية ورغد، هاته الشخصية سيئة جدا لكن هناك عدة أسباب وراء تحول الزوجة العادية إلى مادية، وأبرز هاته الأسباب هي ظروف سابقة مرت بها.




  • المرأة اللعوبة:


هي التي تنتقل من رجل لآخر وتغازلهم بشكل مستمر، إذن هي تعيش خيانات متكررة، تجتمع فيها صفات الخيانة والكذب وعدم الإلتزام والبعد عن الرزانة، هي إمرأة مثيرة وتلفت الإنتباه.


غالبا يفضل الرجل المرأة المهذبة التي لا تنظر إلى غيره ولا تتلاعب بمشاعره، ولكن قد يقع البعض في حب المرأة اللعوب لأنها تجذبه بأفعالها، لكن كل تلك الأفعال مصنعة.


هي شديدة الغنجذاب لمال الرجل لا لشخصيته، ستجعله يجلب لها الهدايا الثمينة باستمرار أو تطالب بالخروج معه في الأماكن الباهضة.



  • المرأة غريبة الأطوار:

 وهي التي ترتدي ملابس مبهرجة ولا تهتم بالنظام في أسلوب حياتها، زواجك بها يعني أن حياتك لن تكون مستقرة، تقبل جميع الدعوات من قبل الرجال وهي مهتمة فقط بالسهر حتى وقت متأخر، والذهاب إلى الحفلات فهي من النوع غير المستقر.


  •  المرأة الشقية المدللة:

 هي المرأة التي وجدت كل شيء حولها وكل طلباتها دائما متاحة دون الحاجة الى العمل أو الخبرة، وهذا النوع يكون من الصعب أن يضحي من أجل الزوج أو الزواج.

 وغالبا هي من تطلب التضحية من الزوج، ومهما فعلت لها لن تصبح زوجة جيدة ، فالزوجة المدللة غالبا ما تكون مثقفة وتتمسك بحقوقها الزوجية بشكل كبير، ولا تتنازل عن أي حق من حقوقها، وغالبا تنتهي حياتها الزوجية بالطلاق.


  •  المرأة التي تطلب الاهتمام باستمرار:


في كل حين تتسول الاهتمام من الرجل، وتتهمه بأنه غيرلا يهتم بها، في الحقيقة كل النساء تطلب الاهتمام لكن لما يكون بأسلوب الإلحاح، ينقلب إلى أمر شاق ومجهد.

 

  الدخول في علاقة معها يكون في غاية الصعوبة، فما بالك  في الزواج ، إنها تفقد الإهتمام بكل شيء بسرعة ، الأمر الزي يجعلها تفقد التركيز بشأن الإرتباط.

 


  • المرأة الغيورة بشدة:


ربما يحب الرجال غيرة المرأة ليتأكد أنها تحبه وأن له مكانة في قلبها، لكن عندما تكون الغيرة بشكل شديد، ومن غير مبرر

 وحتى تتطور لعمل المشاكل بحيث تحول أتفه الأمور إلى مشاكل كبيرة، قد توصلها الغير لتوهم أشياء كثيرة ، وفي هذا الوقت يتحول الغيرة والزواج الى أمر يصعب تحمله.

 قد تغير الزوجة من زميلة الزوج في العمل، وقد تغير على زوجها من جاراتها النساء.


  • المرأة غير الملتزمة:

وهي تلك المرأة التي لا تلتزم بشروط العلاقة الجادة، وتجد صعوبة في الزواج لأنها تفتقد إلى كثير من الأشياء التي كانت تهتم بها قبل الزواج، أو المرأة المتحررة التي لا تلتزم بدينها.


 لا تلتزم بالمبادئ والعادات ولا تعترف معنى الحياء والخجل، ومتحررة في ملابسها وأفعالها،  إضافة إلى هذا، هي تستعمل ألفاظا سيئة.


  إذا  كانت الزوجة ترفض خط الإلتزام الذي يسير به زوجها، فعلى زوجها أولاً أن يقوم بنصحها وارشادها ، وبتءكيرها بالله سبحانه وتعالى، وأنه مسؤول عنها وعن أسرته أمام الله، وأنه بمقتضى مسؤوليته عليها أن تطيعه، لأن في طاعته طاعة لله تعالى.


  •    المرأة المملة:

هي التي لا تحب التجديد في حياتها ولا التغيير في بيتها، دائمة الانشغال في شغل البيت والأولاد والمطبخ، المرأة المملة تدخل الملل على الحياة الزوجية، لا تعرف الحوار ولا المناقشة، كل تفكيرها منصب على البيت فقط ومتناسية أن التفاهم والتجاوب العقلي لا يشبعه أحد غير الزوجة. 



أفضل أنواع النساء


لا يعني أنه لا يوجد من النساء الصنف الجيد، بالعكس تماما ففهناك الكثير منهن، المرأة مخلووق عاطفي وحنون في الغالب، فتججد منهن من تض    حي في سبيل المحيطين بها، ونجد منهن من تبقى وفية لمن تحبه طول العمر ومهما كانت الظروف.

نساء كثيرات كنا السند الحقيقي لأزواجهن في محن الحياة الكثيرة، ومنهن من عاشت محرومة من الأمومة بسبب تمسكها بزوجها الي لا ينجب، المرأة إذا أحبت شخصا ملكته على عرش قلبها ، وابيع الغالي والنفيس لأجله.







نتمنى أن يكون موضوعنا حول أنواع النساء في العلاقات العاطفية قد نال اعجابكم، ونتمنى أن تشاركونا بآرائكم حوله.































  


google-playkhamsatmostaqltradent