recent
أخبار ساخنة

خمسة أنواع من العادات ستغير حياتك بشكل جذري

 

خمسة أنواع من العادات ستغير حياتك بشكل جذري


خمسة أنواع من العادات ستغير حياتك بشكل جذري ، سيكون موضوع مقالنا اليوم. تركيزك وعملك على هذه الأنواع من العادات سيكون له تأثير كبير على حياتك ورفاهيتك.



خمسة أنواع من العادات ستغير حياتك بشكل جذري
خمسة أنواع من العادات ستغير حياتك بشكل جذري




 كل منا يسعى لتحسين ذاته، من خلال تحسين صحتنا العقلية والجسدية وإنتاجيتنا ، لكن في الواقع نقع في فخ التسويف، فلا نعمل بجد لتحول هاته الأهداف لواقع ملموس.

 

لكن لو تفطن كل منا ودمج أنواعاً معينة من العادات في حياته، فهذا بالتأكيد من شأنه صنع الفرق الكبير، والنتيجة قدرتنا على تحقيق هاته الأهداف.


لابد أن تعلم أن العادات تساعدنا على عيش حياتنا بطريقة إيجابية ، وتقلل الجهود المبذولة لأداء مهامنا، لاحظ أن أي عمل إذا تحول إلى عادة فستقوم به بشكلٍ تلقائي.


ولكن ما هي أنواع العادات التي ستحدث فرقًا حقيقياً في حياتنا؟ تابع مقالنا وستتعرف على كل تفاصيل الموضوع.




أنواع العادات التي يجب عليك تنفيذها الآن لتغيير حياتك 


 هناك عدة أنواع مختلفة من العادات التي يمكن أن يكون لها تأثير هائل على حياتك، وهي تشمل مايلي:


1. عادات الإنتاجية


أحد أنواع العادات التي يمكنك دمجها في روتينك والتي ستغير حياتك بشكل جذري هي العادات المتعلقة بالإنتاجية. إذا كنت ترغب في تحقيق المزيد ، وإحراز تقدم نحو أهدافك ، والاستفادة بشكل أفضل من وقتك ، فإن تطوير عادات الإنتاجية سيساعدك.


من خلال تنمية العادات التي يمكن أن تساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية ، ستكون قادرًا على تحقيق أكثر من أي وقت مضى. ونظرًا لأن العادات تصبح أسهل في كل مرة تمارسها فيها ، فبعد مرور وقت طويل ، ستجد نفسك تحقق أهدافك وتنجز الأشياء بشكل تلقائي.


أمثلة على عادات الإنتاجية:

  • قاعدة الدقيقة الواحدة:

إذا كان هناك شيء سيستغرق منك دقيقة واحدة أو أقل للقيام به ، فأنجزه وأزحه من طريقك،  لا تماطل ولا تقم بتأجيله إلى وقت لاحق، فحذف المهام السريعة من قائمة المهام طريقة رائعة لتجنب ازدحام مهامك على مدار اليوم.



  • تحديد الأهداف / أكتب أولويات يومك

عندما تستيقظ ، أكتب ثلاثة أشياء يجب عليك تحقيقها خلال اليوم، واجعل هذه المهام الثلاث أولوية. من خلال التعود على تحديد الأهداف وتحقيقها ، ستنشئ في نفسك القوة التي تحتاجها لتحقيق أهداف أعلى والوصول إلى أبعد من ذلك.



  • راجع أعمال الأسبوع وخطط للقادم

خصص يومًا محددًا كل أسبوع لتقييم ما قمت به في الأسبوع السابق والتخطيط للأسبوع القادم ، هكذا أنت تقوم بتنظيم أفكارك والوصول إلى أفكار جديدة، وأخرى تجعلك تتفادى أخطاءك ، بالتالي سيكون الأسبوع المقبل أسهل في تأدية المهام.


 


2. عادات النمو

تهدف عادات النمو إلى مساعدتك على التطور والتعلم، علينا جميعاً أن نكون في رحلة من التحسين المستمر ، وهذا من خلال الحفاظ على عقولنا نشطة ونتعلم كيفية التحديات.


هذا النوع من العادات سيغير حياتك بشكل جذري، ويجعلك في أفضل حالاتك، إليك أمثلة عنها:


  • تعلم شيء جديد:

 

في الوقت الحالي أصبحت مصادر المعلومات متنوعة ومتاحة للجميع، على سبيل المثال: البودكاست وقنوات اليوتيوب وأضف إليها في آخر المطاف مواقع التواصل الإجتماعي.


تعلم معلومات تفيدك في تحسين وظيفتك، أو تزيد من ثقافتك ، أو حتى تقوي بها مهاراتك، فمن السهل عليك اليوم الحصول على محتوى مفيد.



  • اقض خمس دقائق في استخدام تطبيق Duolingo :


 يمكنك من خلال تطبيق Duolingo  تعلم أي لغة تريد، 

فالتطبيق مجاني ، ماعليك سوى تخصيص خمسة دقائق من وقتك للتدرب فيه، وستتفاجأ بالتقدم الذي ستحرزه.



  • إقرأ كتابا:

يمكنك قراءة خمس صفحات أو فصل يومياً من أي كتاب مفيد، استمتع بما تقرأ فأنت بهذا تبني عادة المطالعة لديك، وهي مفيدة جداً لإثراء رصيدك اللغوي والمعرفي.



3. العادات الصحية 


اصبح غالبية الناس يهتمون بغسل أيديهم قبل الأكل، وتفريش أسنانهم بعده، بل وأكثر من ذلك أصبحوا شديدي الحرص على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية حتى ينعموا بصحة جيدة، حتى باتت هاته العادات تمارس بشكلٍ تلقائي وبسلاسة.


إليك بعض الأمثلة عن بعض العادات الصحية:


  • شرب مالا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً:

من الضروري جداً أن تحرص على رطوبة جسمك، ولكن من السلوكيات الخاطئة هي اعتماد الناس على العصائر والمشروبات الغازية لسد عطشهم، من اليوم اجعل شرب الماء أولوية في حياتك، وسترى نتائج صحية تبهجك.



  • المشي:


يعتبر المشي طريقة رائعة لفقدان الوزن والحفاظ على لياقة القلب والأوعية الدموية والإستمتاع ببعض الهواء النقي وحرق بعض الطاقة، اختر مكاناً به هواء نقي للقيام لهاته الرياضة الجيدة، فهي طريقة رائعة لبدء يومك أو التخلص من الضغط في نهاية اليوم.


  • النوم باكراً:

هل تحصل على 8 ساعات من النوم بانتظام كل ليلة؟ إذا كان جوابك لا فيجب عليك من اليوم تحديد موعد نومك، وقبل ذلك قم بإنشاء روتين مسائي يساعدك على النوم بشكل أفضل ، فالنوم باكراً والإستيقاظ باكراً يجعلك مستعداً لقضاء يومك بكل طاقة وحيوية.



4. العادات الاجتماعية


مع مشاغل الحياة العديدة أصبح من الصعب علينا إيجاد وقت لقضاءه مع الأصدقاء ، أو حتى السؤال عن أحوالهم، ولكن يجب علينا إدراك أهمية العلاقات الإجتماعية ، إليك بعض الأمثلة عن العادات التي من شأنها تعزيز علاقاتك الإجتماعية:


  •  الإتصال بصديق قديم:

حاول قدر الإمكان توطيد علاقتك بأصدقائك من خلال التواصل معهم، والتعرف على أحوالهم ، لا تدع زحام الحياة يعزلك عن الناس.


  • نظم نزهة مع أصدقائك: 


من الممتع أن تجتمع مع أصدقائك في العطلة بعد اختياركم لمكان مميز، ستبني جوا من الألفة بينك وبينهم، وستتشاركون همومكم ونجاحاتكم، هي طريقة رائعة من للترويح عن النفس والتفريغ، وستعود لتبدأ مهامك بكل حب.


5. عادات الرعاية الذاتية


إهتمامنا بصحتنا العقلية لا يقل أهمية عن الحفاظ على صحتنا الجسدية ، ولكن الكثير منا يجعلها في آخر إهتماماته، فبرنامجه يعج بالمهام والمسؤوليات.


اهتمامك بعادات العناية الذاتية سيجعل حياتك تتغير للأحسن، فيمايلي بعض الأمثلة عن هذا النوع من العادات:


  • الإمتنان:

خلقنا الله تعالى ومن علينا بالنعم التي لا تعد ولا تحصى ، وحتى تدوم هاته النعم ونهنأ بها علينا أن محمد الله ونشكره في كل حين.


  • الكتابة:

تدوين أفكارك ومشاعرك يمكنك من فهم نفسك، ويبين لك مواطن الخلل داخلك، وبذلك تستطيع إصلاح ما يجب إصلاحه.


  • تعلم قول لا:

كثيرون هم من يحرقون أنفسهم لإرضاء الآخرين، تعلم قول لا فهي تصنع حدودك الشخصية ، وتحميك من العطاء المفرط، نحن لا ندعوك للبخل والتركيز على نفسك فقط، ولكن كن متوازناً في كل شيء.


قدمنا لك خمسة أنواع من العادات ستغير حياتك بشكل جذري، فماهي أنواع العادات التي وجدتها ضمن روتينك، وماهي الأنواع التي تنوي إدراجها بعد قراءتك لمقالنا.




google-playkhamsatmostaqltradent