recent
أخبار ساخنة

أغذية تزيد من نضارة البشرة

 

أغذية تزيد من نضارة البشرة 


في مقال اليوم  سنذكر أغذية تزيد من نضارة البشرة ،  علينا في  أن نذكر أمرا مهماً وهو، الحفاظ على بشرة صحية أو مظهر صحي للشعر، فعلينا الإهتمام بالتغذية الداخلية أولاً.



أغذية تزيد من نضارة البشرة
أغذية تزيد من نضارة البشرة 




 بمعنى ماهي الاغذية التي نتناولها؟ وهل تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة؟ وهل هي بالفعل تحافظ على خلايا البشرة وخلايا الشعر، أم هي تغذية خاطئة، ونحن نهتم فقط بالغذاء الخارجي للبشرة والذي يشمل الكريمات والمستحضرات التجميلية. 


نحن لا نقلل أبدا من شأن الكريمات والمستحضرات التجميلية، فهي تلعب دوراً أساسياً، ولكن دائماً و أبدا التغذية تبدأ من الداخل، لهذا سنستعرض اليوم أهم المكملات الغذائية للحصول على بشرة نضرة.

 


الأغذية التي تزيد من نضارة البشرة 


سنتحدث عن الفواكه الخضروات وكل الأطعمة التي تساعد في زيادة  نضارة البشرة والمحافظة عليها، وهي كتالتالي:


1. زيت الزيتون

  يعتبر ملك الزيوت نظراً لفوائده الكثيرة،  يحتوي زيت الزيتون على نسب عالية جداً من الفيتامينات والمعادن، وبالأخص أن هاته الفيتامينات سريعة الإمتصاص.

نبحث دائماً على مصادر دهنية مع الفيتامينات التي  يحتاجها الجسم، خصوصاً أنه يحتاج لتخزينها بالداخل، على سبيل المثال: فيتامين دال(D) فيتامين أي (A) وفيتامين كاف (K) ، فنحتاج دائما لمصدر دهني حتى يقدر الجسم على تخزين هاته الدهون وهاته الزيوت والفيتامينات داخل الجسم. 


فأول شي نركز عليه هو زيت الزيتون، لأنه يمدنا ب:

  1. نسب عالية جداً من مضادات الأكسدة. 
  2. يحتوي على نسب عالية جداً من الدهون غير المشبعة (الأحادية والمتعددة). 
  3. يساعد على رفع مستويات الكوليسترول الجيد، وخفض مستويات الكوليسترول السيء.
  4.  يحتوي على نسب عالية جداً من الفيتامينات والمعادن. 
  5. يحتوي على البايو اكتيف كومبوننس، وهي المكونات الأساسية التي تعتبر نشطة، وعندها القدرة على التخلص من الجذور الحرة بفضل فعاليتها القوية من ناحية مضادات الأكسدة. 
  6. تناول زيت الزيتون على معدة فارغة يساعد بشكلٍ  كبير على امتصاصه، وبنفس الوقت يعطينا قيمة غذائية عالية جداً. 



أحسب سعراتك الحرارية من هنا 

2. الأفوكادو 

هو من أكثر الفواكه التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، فهي تحتوي على أعلى نسب من الفيتامينات والمعادن بالمقارنة مع أي نوع من الفواكه الأخرى. 

  1. العديد من الدراسات وبالأخص الجديدة، تؤكد أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في جميع الأغذية، نحصل عليها بتناول حبة واحدة من هاته الفاكهة.
  2.  كما أنها تحتوي على نسب عالية جداً من الفيتامين (A) ، الذي يعتبر أساس للحفاظ على بشرة صحية، وبعزز من إنتاج الخلايا الجديدة. 
  3. القيمة الغذائية للأفوكادو تتراوح ما بين: تقريبا 70 الى 140 سعرة حرارية لكل نصف حبة، وهذا يعتمد على حجم الحبة، إذن القيمة الغذائية التي في هاته الفاكهة عالية جداً.

 

بالرغم من احتوائها على نسب عالية من الدهون، وهي دهون صحية ويستطيع الجسم استخدامها كمصدر للطاقة،  ولا تتحول لدهون مشبعة ضارة.



 3. بذور عباد الشمس 


تحتوي هاته البذور على نسب عالية جداً من الفيتامين (أ)، فعلينا إضافتها لأي نوع من المكسرات التي نتناولها بشكلٍ يومي، أو يمكن إضافتها لكوب من اللبن، أو العصائر.


تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات المعادن، ومضادات الأكسدة. التي لديها القدرة على التخلص من الجذور الحرة، وبنفس الوقت عندها القدرة على زيادة القيمة الغذائية للوجبات بنسب كبيرة جداً. 

ينصح إضافتها بشكلٍ يومي إلى الوجبات، بمقدار معلقتي أكل صغيرة لليوم الواحد. 


4. الجوز

 يحتوي الجوز على نسب عالية جداً من الدهون غير المشبعة المتعددة، وهي دهون لديها القدرة على الحفاظ على الخلايا من الخارج وبنفس الوقت تعطيها قوام جيد ونظِر.


 لهذا فإن الجوز يساعد بشكل كبير جداً على تجدد بالجسم، ويعطي مظهراً نظِراً للخلايا وبيساعد على قوامها ، وفي نفس الوقت يتخلص من الجذور الحرة بفضل محتواه العالي جداً من مضادات الأكسدة. 


مع ذلك علينا الإنتباه الكمية المستهلكة، فتناول من ثلاث إلى خمس حبات من الجوز يعطي الجسم تقريباً من 150 إلى 200  سعرة حرارية. 




 5. زيت جوز الهند

من الراىع إضافة زيت جوز الهند على السلطات أوالشورباتأو العصائر اليومية أو حتى على القهوة. يحتوي زيت جوز الهند دهون غير مشبعة متوسطة السلاسل ونسميها MCT oil ، وهي زيوت ذات قيمة غذائية عالية جداً، وبالخصوص أن لديها القدرة على تغذية البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء الغليظة بشكل  كبير. 

هذا الأمر يساعد على نمو البكتيريا النافعة وبنفس الوقت يعود بالفائدة على صحة الجسم بالتخلص من الجذور الحرة، بالتخلص من الخلايا غير الصحية وبنفس الوقت تجديد الخلايا بطريقة أسرع. 



6. MCT oil 


يتم استخراجه من زيت جوز الهند ومن زيوت أخرى، ويتم تناوله على شكل أم سيتي مخصص،  MCT oil هو دهون ثلاثية ذات سلاسل متوسطة، وهاته الدهون ذات قيمة غذائية عالية جداً.


  •  فكما شرحنا في العنصر السابق، لها القدرة على تغذية البكتيريا النافعة الموجودة  بالجسم . 
  • عندها القدرة على تجديد الخلايا الموجودة  بالدماغ.
  • يستخدمها الدماغ كمصدر للطاقة.



قدمنا لكم أغذية تزيد من نضارة البشرة ، نتمنى أن ينال اعجابكم ونذكركم بخدماتنا المتميزة في اعداد الأنظمة الغذائية حسب حاجتك، خسارة الوزن أ زيادته، وبعض الحميات الخاصة، كما ندعوكم لمتابعة قناتنا على اليوتيوب.

google-playkhamsatmostaqltradent