recent
أخبار ساخنة

الشيلاجيت: فوائده الصحية العديدة وطريقة استخدامه Shilajit

 


الشيلاجيت: فوائده الصحية العديدة وطريقة استخدامه



سنتطرق اليوم لموضوع الشيلاجيت: فوائده الصحية العديدة وطريقة استخدامه Shilajit، هاته المادة المعجزة التي لا يدري عنها معظم الناس شيئَّّا، وأثبتت الدراسات الفوائد المذهلة لها فتابعوا معنا المقال الذي كتبته الكوتش ريم استشاري التغذية العلاجية.



الشيلاجيت مادة تشبه الصمغ لونها أسود ونحصل عليها من جبال الهيمالايا، وهي عبارة نباتات ماتت من آلاف السنين وتحللت مرارًا وتكرارًا، لهذا هي تحتوي على:

  1. حمض الفلوفيك.
  2. حمض الهيوميك.
  3. تتكون الشيلاجين من 85 بالمئة من المعادن والفيتامينات.




الشيلاجيت: فوائده الصحية العديدة وطريقة استخدامه
الشيلاجيت: فوائده الصحية العديدة وطريقة استخدامه



دعونا الأن نشرح الفوائد المذهلة ونفصل فيها قليلًا، ولنبدأ بحمض الفلوفيك الرائع الذي يطرق باب الخلايا ويبحث عن الفيروسات والميكروبات والسموم والمعادن الثقيلة فيها، ينظف هاته الخلايا ويزودها بفيتنينات ومعادن الشيلاجيت، علاوة على ذلك فهو يسهل دخول الفيتامينات والمعادن الموجودة في الدم.




الشيلاجيت: مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات

الشيلاجيت له تاريخ طويل من الاستخدام في الطب التقليدي، ويُعرف بفوائده الصحية العديدة.

من أهم فوائد الشيلاجيت خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، تعمل مضادات الأكسدة على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة، بينما تساعد مضادات الالتهابات على تقليل الالتهابات في الجسم.

أظهرت الدراسات أن الشيلاجيت يمكن أن يساعد في حماية الخلايا من التلف الناجم عن الإجهاد التأكسدي، فصبح الجسم محميًا من السرطان لأن الخلايا نُظِفت، ويتم التخلص من السموم (ديتوكس) التي كانت في الخلايا، إضافة إلى ذلك فهي تحارب الشيخوخة لأن الخلايا شابة.



الشيلاجيت: يحسن صحة القلب والأوعية الدموية


تساهم shilajit في تقليل نسبة السكر والكولسترول في الدم، لأن المناعة قوية والماكروفاج نظيفة فلا مجال للإصابة بالسكري ولا الكولسترول المتأكسد ( إذن لا يحدث تصلب شرايين)، علاوة على ذلك، لن تحدث مقاومة أنسولين.

كما أنها تزيد مناعة الجسم، إذ يعطي طاقة للخلايا التي تلتهم البكتيريا والميكروبات والفيروسات والمواد الضارة والكولسترول المتأكسد.


الشيلاجيت: يعزز صحة الجهاز الهضمي


من الفوائد العجيبة لهاته المادة المعجزة أنها تعزز صحة الجهاز الهضمي وتقضي على العديد من مشاكله، فهي تنظم

إفراز حمض المعدة، فيفرزه لما يقل ويخفضه عندما يزيد adaptogens، علاوة على ذلك، هو علاج رائع لتقرحات المعدة وتقرحات القولون واضطرابات الجهاز الهضمي.

إقرأ مقال علاج الكبد الدهني.


فوائد أخرى ل Shilajit



  • يزيد مناعة الجسم، إذ يعطي طاقة للخلايا التي تلتهم البكتيريا والميكروبات والفيروسات والمواد الضارة والكولسترول المتأكسد.
  • يقلل الحساسية في الجسم لأن المناعة تحسنت.
  • زيادة الرغبة الجنسية.
  • يزيد الحيوانات المنوية، فقد أجريت دراسة على 60 رجلا تم إعطاؤهم الشيلاجيت مدة 90 يومًا، فزادت عندهم الحيوانات المنوية بنسبة 65 % .
  • زيادة طاقة الجسم وصحة الدماغ.
  • يزيد من إفراز الدوبامين فيتحسن المزاج ويحارب الإكتئاب والقلق، لهذا كان يتناوله سكان الهيمالايا قبل عمل التأمل لأنه يوصل للإسترخاء تمامًا مثل شاي الماتشا عند اليابايين فهو يوصل لموجات ألفا المناسبة للتأمل.


قدمنا لكم الشيلاجيت: فوائده الصحية العديدة وطريقة استخدامه، ولابد أنك أدركت لماذا يعتبر الشيلاجيت أفضل بديل للمضادات الحيوية، وأفضل بديل للهرمونات التي تسبب مشاكل للرجال















































































google-playkhamsatmostaqltradent