recent
أخبار ساخنة

فوائد عصير الزنجبيل بالليمون

 

فوائد عصير الزنجبيل بالليمون



إذا كنت تريد إعطاء نفسك دفعة صحية ليوم كامل، فليس هناك أفضل من عصير الزنجبيل بالليمون، تناوله في الصباح الباكر فهو سيساعدك على تقليل الدهون، ويرفع مناعتك.


الزنجبيل عشبة معروفة منذ القدم بفوائدها الإسثنائية، فيفضل أن تبدأ يومك بكوب من الزنجبيل وماء الليمون الفاتر، فهذا سيمنح جسمك الطاقة التي يحتاجها .



فوائد عصير الزنجبيل بالليمون
فوائد عصير الزنجبيل بالليمون



للحصول على هذا المشروب الرائع الذي يعطي روتينك الصباحي نكهة مميزة، ويمدك بفوائد لا حصر لها، سنقدم شرحاً مفصلاً عن الطرق التي تمكننا من الإستفادة القصوى منه.



معلومات عن الزنجبيل

الزنجبيل عبارة عن جذر منشط عمره 5 آلاف سنة، يزرعه الهنود الحمر والصينيون لخصائصه الطبية، بحيث اثبت نفسه كعلاج سحري لأمراض عديدة، على سبيل المثال: الغثيان البارد، التهاب المفاصل ارتفاع ضغط الدم، وهذا بفضل خصائصه كمضاد للأكسدة.


الزنجبيل مضاد لمرض السكري وقد أظهرت الدراسات أنه يبدأ نشاطاً مضاداً لمرض السكري لدى الأفراد، ولكن ما يجعله فعالاً جداً في مرض السكري والمفتاح هو ginerols ، وهي المركبات النشطة بيولوجيا والمسؤولة عن زيادة امتصاص السكر في الدم في خلايا العضلات.


لهذا يمكننا القول أن الزنجبيل مسؤول عن التحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل، ويساعد في إدارة مرض السكري وفقاً لعدة دراسات.

يمنع الزنجبيل المضاعفات المتعلقة بالكلى والجهاز العصبي لدى مرضى السكري.



فوائد الزنجبيل


يساعد الزنجبيل على علاج الإلتهاب

 وهذا ما يعزز غناه بمضادات الأكسدة، وخصائصه المضادة للإلتهاب، وهذا يجعله مسكناً فعالاً للآلام ويساعد في أعراض التهاب المفاصل ،عن طريق تقليل الألم والتورم، وهو على عكس الأدوية المضادة للالتهابات المتاحة لا يسبب آثاراً جانبية في الجهاز الهضمي.


إذن اختر الزنجبيل كعلاج طبيعي حتى تضمن عدم حصول مشاكل وآلام أخرى، فهو يخفف ألم النشاط البدني للرياضيين، فقد يتعرض الرياضي لتشنجات عضلية متكررة.


علاج الغثيان والقيء

أظهرت دراسات كثيرة أن الزنجبيل مضاد و فعال ضد الغثيان والقيء ، فإذا كنت تخطط للقيام برحلة بحرية وترغب في أن تكون رحلة ممتعة ولا تشعر بالدوار ، ضع بعض مضغ الزنجبيل في حقيبتك.

أظهرت الأبحاث التي أجريت على Cadets Naval  في أعالي البحار أن جرامًا واحدا من الزنجبيل يقلل شدة التجارب السريرية لدوار البحر، مما يشير أيضاً أنه فعال وآمن للنساء الحوامل، إذ يمكنهن تناوله لتجنب غثيان الصباح.


مقال أفضل مصدر طبيعي للكولاجين الخام من هنا


يهدئ آلام المعدة

يعمل الزنجبيل على الحفاظ على صحة الجهاز العضمي بشكلٍ فعال، كما يحارب الإسهال ومتلازمة القولون العصبي، وهو يعمل عن طريق منع البكتيريا السامة التي تزعج معدتك، فلا تدها تدخل إليها، إذن هو يعزز العضم الصحي ويحسن صحة الأمعاء.



إنقاص الوزن


يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في إنقاص الوزن ، حيث أفادت دراسة تهدف إلى معرفة دور الزنجبيل في إدارة السمنة أن له آثارًا إيجابية على فقدان الوزن، فإذا كانت إدارة الوزن في جدول أعمالك ، يجب أن يكون الزنجبيل جزءًا من نظامك الغذائي، بدءًا من الصباح باستخدام الماء الدافئ المنقوع بالزنجبيل، لأنه سريع الهضم من طرف القولون ، لذا تساعد حركات الأمعاء الجيدة وزيادة التمثيل الغذائي في إنقاص الوزن .



يعالج نزلات البرد


كما يمكنها أيضًا الوقاية البرد والإنفلونزا من خلال تعزيز نظام المناعة لديك ، وغالبًا ما يحدث في فصل الشتاء البارد انخفاض نظام المناعة، مما يعني المزيد من سيلان الأنف والعطس المستمر ودرجات حرارة معتدلة.

 


أظهرت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يمتلك قدرات مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات، تطرد الكائنات الحية الدقيقة الضارة من جسمك، وبفضل خصائصه المضادة للميكروبات ، يقضي الزنجبيل على البكتيريا الضارة من أمعائك، والتي كان من الممكن أن تضعف مناعتك عن طريق طرد البكتيريا الضارة من جسمك، و يساعد بذلك في إنشاء نظام بيئي مريح، حيث يمكن للبكتيريا النافعة أن تزدهر وتنشط (عندما تكون بعض البكتيريا الضارة بها).


 علاج ارتفاع ضغط الدم ومرض الشريان التاجي


 مرض الشريان التاجي يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة في القلب ، و قد يؤدي إلى السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

يعتبر الزنجبيل خيارًا ممتازًا عندما لا ترغب في الوقوع في فخ هاته الإضطرابات المزمنة.


 التحكم في السرطان

وقد ذكر الباحثون أن المركبات النشطة بيولوجيًا الموجودة في الزنجبيل مثل : gingerol shogal peridol وعظام المصل فعالة في التحكم في سرطان الكبد والمبيض وسرطان القولون والمستقيم وسرطان البروستاتا.




ماهي فوائد الليمون


يعتبر الليمون مصدرًا جيدا لفيتامين C وحمض الفوليك والفوسفور، و يعتبر الليمون من مزيلات السموم الممتازة التي تفيد في:

  •  علاج حب الشباب.
  •  دعم الجهاز المناعي لأنها تساعد في الهضم.
  • الليمون يزيد من ليونة المعدة ، خلال القدرة على الحركة وتسهيل حركة سلسة الطعام، على طول القناة الهضمية بأسرع ما يمكن.
  •  كما أنه يساعد في معادلة أحماض المعدة.
  •  على الرغم من أن الليمون مصدر غني لحمض الستريك، إلا أن له تأثير قلوي على الجهاز الهضمي عند مزجه بكميات صغيرة. بكميات كبيرة من الماء ، لذلك إذا كانت معدتنا تفرز المزيد من الحموضة ، فإن ماء الليمون سوف يحيدها ويعالج مشكلة الحموضة.
  •  كما أنه يحفز إفرازعصائر الجهاز الهضمي وتضمن الهضم السليم للطعام .

 علاج حب الشباب ، فالخصائص الموجودة في الليمون يمكن أن تعالج حب الشباب من خلال ثلاث آليات:

  1.  حمض الستريك في الليمون يقلل من إنتاج الزيت في الجلد المسبب الرئيسي لحدوث حب الشباب وتفشيه. 
  2.  بفصل خصائصه كمضاد للجراثيم، فهو يقتل البكتيريا التي يمكن أن يتشكل منها حب الشباب.
  3.  يقلل الليمون الإحمرار والإلتهاب الناجمين عن تفشي حب الشباب . 


الرشاقة


  • وفقًا لدراسة أجريت فإن البوليفينول ومستخلصات الليمون تقلل بشكل كبير من وزن الجسم عند الاستهلاك المنتظم لليمون، مما يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وزيادة التمثيل الغذائي يؤدي إلى فقدان الوزن.
  •  مضاد طبيعي للأكسدة، فيتامين سي الموجود في الليمون يصلح التلف الناتج عن الأيض بجذور الأكسجين الحرة. 

  • كما أنه يساعد في علاج نزلات البرد ، يستخدم الأشخاص في ترينيداد ورومانيا الليمون عصير لإدارة السعال ونزلات البرد .
  • علاج ممتاز لتفتيت المخاط وتسكين الآلام في حالة التهاب الحلق ، فهو يخفف من أعراض البرد ويعطي شعورًا مهدئًا لجسمك ، وقد يكون ذلك بسبب محتوى فيتامين سي في هذه الفاكهة الحمضية، التي يُعتقد على نطاق واسع أنها تقصر مدة تناولها.

  •  الزكام وأعراضه، انصح كل من يشكو من التهاب الحلق ، بتجربة بعض شاي الزنجبيل والليمون .
  • يمنع حصوات الكلى ، وفقًا لاستطلاع فحص الصحة والتغذية الوطني الأمريكي ، يتأثر حوالي 11 في المائة من الرجال وحوالي 7 في المائة من النساء في الولايات المتحدة بحصوات الكلى، والأرقام في ارتفاع مستمر، و تُظهر أن تناول ثمار الحمضيات يمنع تكوين الحصوات إلى حد كبير.
  •  وزيادة استهلاك الأطعمة الغنية بحمض الستريك مثل عصير الليمون،يؤدي لخفض مستويات سترات البول التي تعمل كمثبط طبيعي لتكوين حصوات الكلى ، لذا فالليمون بلا شك يساعد في الوقاية من حصوات الكلى.
  •  يمكن أن يوفر لك زيادة البوتاسيوم ، ويعد الليمون أحد أفضل مصادر البوتاسيوم وهو عنصر أساسي *للعناصر* المعدنية للجسم ولأن الجسم نفسه لا يستطيع توليفها ، يجب عليك الاعتماد على مصادر الغذاء للحصول عليه ، لذا فإن شاي الزنجبيل والليمون في الصباح يمكن أن يعزز أيضًا مستويات البوتاسيوم.


 تناول البوتاسيوم ضروري للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مما يقلل من حدوث السكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يتمتع هذا المزيج الفائق من الأطعمة بإمكانيات هائلة ، لذا استفد منه إلى أقصى حد، وتجنب البدء بفنجان القهوة في الصباح، و أعط جسمك دفعة نشاط طبيعية بتناول الزنجبيل والليمون في الصباح.





google-playkhamsatmostaqltradent