recent
أخبار ساخنة

10 طرق للترويج لمقاطع الفيديو على YouTube للحصول على مزيد من المشاهدات

الصفحة الرئيسية

 

الترويج لمقاطع الفيديو  على YouTube




قد تتساءل : لماذا عليا الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بي، طالما أصنعها بعناية تامة؟ الجواب هو أن دراسة أثبتت أنه يتم تحميل 500 ساعة من محتوى الفيديو على اليوتيوب كل دقيقة، حتى تبرز قناتك، غير مطلوب منك تحميل مجموعة من المقاطع على أمل الإنتشار لوحدها، بل عليك الترويج بشكل إستراتيجي لها.

سنقدم لك 10 طرق للترويج لمقاطع الفيديو على YouTube للحصول على مزيد من المشاهدات، تابع المقال إلى الأخير حتى تستفيد بشكل جيد.






الترويج لمقاطع الفيديو  على YouTube
الترويج لمقاطع الفيديو  على YouTube



10 طرق للترويج لمقاطع الفيديو على YouTube 

دون إطالة، دعونا ندخل في صلب الموضوع، ونذكر لك 10 طرق للترويج لمقاطع الفيديو على اليوتيوب، للحصول على المزيد من المشاهدات.


1. شارك مقاطع الفيديو على منتديات reddit ومواقع الأسئلة والأجوبة


قد تتساءل: ما المفيد من عمل هذا؟ والجواب كالتالي:

الكثير من الناس يزورون المجتمعات والمنتديات لسببين رئيسيين:

  1. الحصول على محتوى جديد.
  2. الحصول على أجوبة لأسئلتهم.

سنشرح هذا بطريقة عملية، لنفترض انك نشرت مقطع فيديو تتحدث فيه عن نظام الكيتو الدايت:

  • فلخطوة الأولى التي عليك فعلها هي التوجه إلى ريديت  quora ، وابحث عن الأسئلة التي يطرحها الأشخاص حول نظام الكيتو.
  • استخدم مقطع الفيديو الخاص بك لمساعدة الاشخاص في الحصول على أجوبة لتساؤلاتهم.



حتى لا يعتبر جوابك رسالة غير مرغوب فيها في موقع كورا (سبام)، عليك بإضافة محتوى فريد عن الموضوع، ثم ضع رابطًا يوصل من يريد التعمق في الموضوع إلى قناتك.




2. اختيار المواضيع الشائعة

مؤكد ـنك على دراية أن السيو seo قوي جدًا في زيادة نسبة المشاهدات، ولكن السؤال الذي قد يتبادر إلى ذهنك هو: ماهي الكلمات الرئيسية التي يجب عليك تحسين الفيديو الخاص بك حولها بشكل جيد؟

ضع في اعتبارك أن الكلمات الرئيسية في اليوتيوب تتميز بالتنافس العالي، وإذا كان لديك قناة صغيرة، فلن تستطيع التنافس أمام القنوات الكبيرة، فلن تحصل على مراتب عليا.

لحسن الحظ، هناك طريقة بسيطة تمكنك من التغلب على هاته المشكلة، وهي إختيار الكلمات الرئيسية الشائعة الجديدة، إليك طريقة الحصول عليها:

في مربع بحث اليوتيوب أكتب فكرة موضوعك.

لاحظ العبارات والكلمات التي سيقترحها عليك موقع يوتيوب، وكلها كلمات رئيسية يبحث عنها الأشخاص حاليًا على youtube، وركز أن درجة التنافس عليها منخفضة.


يمكنك الإستعانة في هذا الصدد بعدة أدوات مجانية، مثل جوجل أدوورد  Google ads



3. رفع معدل النقر لفيديوهاتك CTR


تعزيز نسبة النقر لفيديوهاتك مهم جدا لسببين رئيسيين وهما:

  1. ارتفاع نسبة للظهور يعني المزيد من المشاهدات، على سبيل المثال: لنفترض أن لديك فيديو يحتل المرتبة الرابعة في كلمتك الرئيسية المستهدفة، ونسبة النقر لهذا الفيديو هي 5 ، إذا تمكنت من محسين النسبة إلى 12 فستحصل على نسبة مشاهدات أكبر بنسبة 2.4 مرة، دون الحاجة للقيام باي شيء.
  2. نسبة النقر هي مؤشر مهم بالنسبة لخوارزميات الترتيب في اليوتيوب ( algorithm ranking)، فهي تروج وتنشر مقاطع الفيديو التي تحصل على الكثير من النقرات، وهذا ما ينص عليه صراحة استوديو منشئي المحتوى على اليوتيوب، لكن في الواقع لو نقر العديد من الاشخاص على مقطع فيديو لديك، وغادروه بسرعة فهكذا سيحكم على الفيديو بالموت، وهذا ما يسمى بارتفاع معدل الإرتداد. 






ولتجفز المشاهدين للنقر على مقاطعك، عليك القيام ببعض الأمور المهم جدًا:
إنشاء صورة مصغرة ملونة، عالية الجودة، فمعظم الصور في اليوتيوب مظلمة، أو تستخدم لونين أو ثلاثة فقط مما يجعلها جد عادية، لهذا يوصي العديد من الخبراء مزج العديد من الألوان المتناقضة ( 5 ألوان)، فهذا يجعلها متميزة.




4. تعاون مع قنوات أخرى


في المدونات نطلق عليه الناشر الضيف، هنا أنت تنشر فيديو على قناة أخرى، وهذا ما يجعل آلاف الأشخاص الجدد يتعرفون على قناتك، ويشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك.

نشر فيديو معين في قناة أخرى، هو بمثابة تأييد من القناة، فمن المرجح أن يشترك معظم من يشاهدون فيديو الضيف،

ويكون هذا بإرسال رسالة مكتوبة بشكل جيد،  لقناة محددة، وفيها طلب محدد، وضع نصب عينيك أن القنوات التي بها عدد مشتركين قليل، ستتجاهل رسالتك، وستقبلها أصحاب القنوات الكبيرة إذا كتبت بعناية تامة.



5. تقنية التكامل


إليك كيف هاته التقنية:

أولا عليك إيجاد فيديو في مجالك يحظى بنسبة مشاهدات عالية، يمكنك بسهولة إيجاده وهذا من خلال الدخول لصفحة القناة، ثم النقر على الأكثر شيوعا في القائمة المنسدلة.

بعدها قم باستخدام افكار هذا الفيديو وقم بتحسينه، بحيث يظهر أحسن من أي فيديو يناقش الموضوع على اليوتيوب، مركزًا على النقاط التالية:


  1. الرسوم البيانية والرسوم المتحركة.
  2. جودة الصوت.
  3. سرعة الكلام.
  4. جودة محتوى الفيديو العام.
  5.  توزيع المحتوى.



الفكرة ليست في نسخ الفيديو الأصلي، بل كونك تعمل بطريقة ونهج أثبت فعاليته ونجاعته، وماعليك الآن سوى نشر الفيديو الذي أصبح أفضل عشر مرات .


بمجرد أن يجهز مقطع الفيديو ، يأتي دور تحسين السيو seo  الخاص به، وبالخصوص أنك تريد إضافة نفس الكلمات المفتاحية التي استخدمها الفيديو الشهير، في عنوان الفيديو، والوصف، وكبعض العلامات الخاصة بك.


إذا طبقت هذا بشكل جيد، فسبيدأ الفيديو الخاص بك يظهر جنبًا إلى جنب مع الفيديو المشهور، ونسبة كبيرة من الأشخاص سينقرون عليه.




الترويج على اليوتيوب للحصول على مزيد من المشاهدات


6. إعادة تحسين مقاطع الفيديو القديمة

عليك العودة لمقاطعك القديمة، وقم بتحسينها وهذا مؤكد سيساعد على زيادة المشتهدات لديك، وكما تعلم ـنه ليس بإمكانك فعل الكثير من التغيير، ولكن يمكنك تغيير العنوان والوصف والعلامات، وشاشة النهاية والصورة المصغرة، لا تعتقد أن هذا حلٌ سحري، ولكن قد يساعد بعض مقاطع الفيديو في الحصول على المزيد من الزيارات كل شهر




7. اطلب من المشاهدين الاشتراك 


حسب الخبراء هي أنجح طريقة لتحويل بعض المشاهدين إلى مشتركين، ويوصي موقع يوتيوب youtube نفسه على اتباع هاته الطريقة، كل ماعليك فعله هو أن تطلب من  الأشخاص الإشتراك في قناتك بنهاية الفيديو، زيادة المشتركين في قناتك هو سر نجاحها، فلا بأس من طلب ذلك.


ويستدعي الأمر كذلك تحمل عناء وقف الفيديو وتطلب من المشاهدين الضغط على زر الإشتراك ، وهذا ما سيجعل مشتركيك في تزايد كل شهر.



8. استخدام علامة تجارية منسقة

عندما يتعلق الأمر بتنمية قناة على اليوتيوب، فإن ملفك الشخصي (البروفيل) وشكل العلامة التجارية يجب أن يكون ضخمًا، لنفترض أن شخصًا ما دخل إلى صفحة قناتك ، ووجد شكلها قبيحًا وغير احترافي، فمن المؤكد أنه لن يشترك فيها.

وفي المقابل لو وجد علامة تجارية قوية، فمن المرجح أن يضغط على زر الإشتراك.




9. استخدام كلمات مفتاحية غير مستخدمة في استوديو اليوتيوب



كل ما عليك فعله هو التوجه إلى قسم البحث عن مصدر حركة المرور على اليوتيوب في تحليلات youtube ، ستحصل على قائمة بجميع الكلمات الرئيسية، قم بترتيبها في بحث يوتيوب.


إذا كنا بالفعل تستخدم السيو لفيديوهاتك، فلن تتفاجأ من المصطلحات التي ذكرناها في هذا المقال، لكن إذا قمت بالبحث العميق فستجد بعض الكلمات الرئيسية المفاجئة التي لم مكن تحاول ترتيبها، لذلك عندما تجد كلمة مفتاحية جديدة هناك، فعليك عمل فيديو خاص بهاته الكلمة، أو على الأقل إضافة هاته الكامة للفيديوهات القديمة.





10. معاينة مقاطع الفيديو الجديدة في المنتدى


وهي إستراتيجية بسيطة للغاية، عندما تكون على وشك نشر مقطع فيديو جديد، عليك أن تُعلِم مشتركيك بذلك قبل يوم أو يومين في المنتدى، وهذا يزيد الترقب والتشويق للفيديو المقبل، وهذا يجذب ويزيد عدد المشاهدات.

كل ما عليك القيام به في المنشور، هو تحديد سبب أهمية مقطع الفيديو، وستشاهد بنفسك تزايد عدد المشمركين، استغل المنتدى جيدت خصوصًا مع تحديثات جوجل التي أصبحت تتيح ميزة المنتدى حتى بدون مشتركين، وسنخصص مقالًا لشرح هذا.


سأضيف لك طريقة أخرى كهدية مني للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك، والتي ستزيد من المشاهدات والتفاعل على قناتك، وهي الترويج لمقتطع الفيديو الجديدة، أي عمل مقطع دعائي للقناةن وهذا أيضًا يوصي به اليوتيوب، فإنشاء مقطع دعائي عالي الجودة، يمكن أن يساعدك في الحصول على المزيد من المشتركين الذين جذبهم مقطعك.



الآن أصبح لديك أكثر من 10 طرق للترويج لمقاطع الفيديو  على YouTube، استخدمها وسترى نجاح قناتك.

إذا أعجبك مقالنا، فندعوك لضغط زر متابعة موقعنا.

 








































































































google-playkhamsatmostaqltradent