recent
أخبار ساخنة

كيف تصبح خبير سيو seo expert 2023

الصفحة الرئيسية


 خبير سيو seo expert 2023





في مقال اليوم سأوضح لك كيف تصبح خبير سيو seo expert 2023، وبالضبط كيف تصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث، بفضل هاته المعلومات ستتمكن في مدة قصيرة من إتقان هاته المهمة التي سترفع بها موقعك، أو مواقع زبائنك، تابع معنا الخطوات.




كيف تصبح خبير سيو seo expert 2023
كيف تصبح خبير سيو seo expert 2023





كيف تصبح خبير سيو seo expert 2023



1. إتقان أساسيات تحسين محركات البحث


هاته الخطوة يتجاهلها الكثير من الاشخاص لأنها متعبة بالنسبة لهم، لكنها خطوة بمنتهى الأهمية، وللتعمق في كيفية عمل محركات البحث أنصحك بمراجعة دليل Moz للمبتدئين في تحسين محركات البحث، و إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول أفضل ممارسات تحسين محركات البحث، وكيف تتلاءم جميعًا مع بعضها، قم بزيارة مركز تسويق تحسين محركات البحث في backlinko.


اطلع على موضوع 10 طرق للترويج لمقاطع الفيديو على اليوتيوب من هنا.



2. ضع السيو seo قيد التنفيذ


حتى تقوم بهذا فلديك ثلاثة خيارات:

- تدرب على تحسين محركات البحث في موقعك:

قد تتساءل لماذا؟ إليك الجواب، عند إنشاء موقع الويب الخاص بك، يمكنك إجراء تغييرات عليه بسرعة، لست بحاجة للتواصل مع رئيسك في العمل من أجل الحصول على قبول تغيير العنوان مثلًا (title tag)، لن تحتاج لإرسال بريد إلكتروني لمصمم الويب الخاص بعميلك لإضافة صورة إلى صفحة .


ستضمن بهذا بقاؤك داخل دائرة: اختبر ثم تعلم واطلع على النتائج لتتأكد، العمل على موقعك يمكنك من ملاحظة أشياء كثيرة من شأنها إنجاح الموقع، وستكون ملمًا بعدة معارف أخرى.


على سبيل المثال: مادمت تقرأ هذا المقال فأنت تريد أن تكون خبيرًا في تحسين محركات البحث، هذا هدفك الرئيسي، ولكن سيكون مفيدًا لك معرفة القليل عن وسائل التواصل الإجتماعي، وحتى التسويق عبر البريد الإلكتروني.


- العمل مع العملاء: 

قد تستغرب وتقول: لماذا يطلبمني شخص خدمة وأنا لست خبيرًا ؟ هذا هو الجواب: حتى لو لت تكن خبيرًا في احسين محركات البحث، غير أن قراءتك في هذا الموضوع تجعلك في صدارة 90 بالمئة الأشخاص الذين يديرون مواقع الويب، كما أن السيو يتطلب الكثير من العمل، وستجد الكثير من أصحاب الأعمال الصغيرة المشغولين، سيسعدون بالدفع لك مقابل الحصول خدماتك في هذا المجال.


- لن تتقاضى الكثير من المال مقابل خدماتك الأولى، لهذا اعتبر هذا العمل بمثابة تدريب مهني أو تدريب داخلي، بالتالي ستخفف عن نفسك الضغط وتعمل بجد لإحتراف المجال.

أحد المهتمين بمجال السيو، عمل كمتطوع في وكالة تحسين محركات البحث، وبفضل الخبرات التي إكتسبها قام بتطوير مدونة السفر الخاصة به، حتى أصبحت من أكثر المدونات شهرة في فرنسا.


3.  التجربة والتعلم

الفرق بين الخبير والمبتدئ في المجال السيو هو أن الأول يجرب ويختبر الامور طوال الوقت، هم يصرحون أن تحسين محركات البحث قد يكون صعبًا للإختبار، ، لهذا إذا كنت ترغب في إجراء اختبارات في هذا الشأن، فعليك أن تضع بعض الأمور في الإعتبار، وهي:

 التركيز على اختبار الأشياء الصحيحة

من الناحية النظرية يمكنك اختبار أي شيء ولكن في التطبيق والممارسات ركز على الآتي:

  • علامة العنوان ( تحسين الكلمات الرئيسية).
  • علامة العنوان (تحسين معدل النقر العضوي).
  • شكل المحتوى (قائمة المنشورات_ كيفية نشرها).
  • طول المحتوى.
  • الروابط الداخلية.
  • الروابط الخارجية.
وإذا كنت ترغب في المزيد من التقدم، يمكنك اختبار اسراتيجيات بناء الروابط وتنسيقات المحتوى، والترويج المدفوع على وسائل التواصل الإجتماعي.

التغيير الذي أجريته ليس دائمًا السبب

فلا تربط ارتفاع أو انخفاض زياراتك بالتغييرات التي تُجريها، فقد يكون السبب الحقيقي تغيير في خوارزميات جوجل نفسه.

ابحث عن نتائج ثابتة كبيرة:

إذا أجريت تغييرًا على صفحتك ورأيت تقلبات بعدها ( انخفاض وارتفاع في الزيارات)، فمن المحتمل أن تكون مجرد تحديثات عادية لخوارزمية  google ، لكن لا يكون هو السبب إذا قمتب تغيير جذري في المحتوى.

وإذا كنت تريد أن تتأكد من أن التغيير الذي قمت به هو السبب، فكرره في العديد من الصفحات.


4. توسيع نطاق مهمتك في السيو seo


وهذا يتطلب منك القيام بعدة أمور هي:

إنشاء محتوى عالي الجودة:

 إليك الخطوات اللازمة :

  1. إيجاد كلمات رئيسية يبحث عنها العملاء (kw finde / ahrefs).
  2. ابحث عن درحة صعوبتهم.
  3. انقلهم على ملف اكسل.
  4. استثني أي كلمة تكون درجة صعوبتها من 30 فما فوق.
  5. استخدم تقنية ناطحة السحاب لإنشاء المحتوى.
  6. تحسين هذا المحتوى للسيو.
يمكنك فل كل هذا على google sheet، ليكون كل شيء منظمًا بإحكام، وبهاته الخطوات أنا أضمن لك مقالًا رائعًا ومميزًا.

بناء الروابط:
بالخصوص إذا كنت تقوم بعمل سيو للقبعة البيضاء بنسبة مائة بالمائة، وهذا يعني أن إرسال 10 من رسائل البريد الإلكتروني للتوعية ليس بالأمر المهم حقًا، لكن كيف ترسل 100 أو ألف دون أن تكون بريدًا عشوائيًا؟
المفتاح هو التخصيص، عندما تقوم بتخصيص رسائل البريد الإلكتروني لا يقتصر الأمر على تجنب رسائل الإيميل السخيفة ولكن التواصل الخاص يتجول بشكل أفضل 10 مرات.

على سبيل المثال: إذا كنت تعمل في مجال الأدوية، فيمكنك إرسال إيميلات لتوعية عملائك عن كيفية استخدام أدوية معينة، أو كيفية الإستخدام السليم. إذا كنت تعمل في مجال علم النفس، يمكنك توعية عملائك من خلال رسائل تبين لهم كيفية الوصول للسلام النفسي.


كيف تصبح خبير سيو seo expert 2023، أصبجت على دراية تامة للوصول إلى الجواب الكافي، نتمنى أن يكون مقالنا مفيدًا لك.







 

google-playkhamsatmostaqltradent