recent
أخبار ساخنة

الفرق الحقيقي بين الرجال والنساء في الحب


الفرق الحقيقي بين الرجال والنساء في الحب




الفرق الحقيقي بين الرجال والنساء في الحب، فقد يكون السبب وراء الفروقات أن الرجال في الحبّ أسرع من النساء، أو قد يكون الفرق بين الرجل والمرأة في الحب ضعف المراة وانجذابها للجنس الآخر.


توجد بعض الاختلافات بين الرجال والنساء عند الوقوع في الحب سنناقشها باستفاضة في مقال اليوم.







الفرق الحقيقي بين الرجال والنساء في الحب
الفرق الحقيقي بين الرجال والنساء في الحب



الفرق الحقيقي بين الرجال والنساء في الحب



الفرق الحقيقي  أنهم يحبون بطرق مختلفة،  فالحب لدى المرأة يختلف تماما عن الحب ومعنى الحب لدى الرجل، هذا بالضبط ما يخلق الكثير المشاكل بين الجنسين وبين الاشخاص المتحابين (الخاطبين والمتزوجين)، إذا فهمنا هاته الفروقاتبشكل جيد فسنستطيع إنقاذ علاقاتنا والعيش بسعادة والوصول للحب الحقيقي في حياتنا كل يوم وكل لحظة.



  • الفرق الأول: المرأة تحتاج الى الرعاية والرجل يحتاج الى الثقة، الرعاية بالنسبة للمرأة لما تحس شريك حياتها أو زوجها انهيقوم برعايتها والاهتمام بها، هكذا تشعر أنها  ذات قيمة وأنها مهمة بالنسبة له، في المقابل الثقة بالنسبة للرجل مهمة، يحتاج  من شريكة حياته تقبله كما هو وتثق أنه يقوم بالخيارات الصحيحة، بمعنى يقوم بكل شيء فيه مصلحة الأسرة ومصلحة شريكة حياته أو مصلحة زوجته أو حبيبته.

 لما يحس الرجل أن شريكة حياته تثق به، يصبح أكثر اهتماما وحبا تجاهها وهذا  لا شعوريا، سيشعر أنها تحبه فعلا وتقدره وسيبذل جهدا أكبر حتى يرضيها و يسعدها. 




  • الفرق الثاني: المرأة تحتاج الى التفهم  بينما الرجل يحتاج للتقبل، التفهم بالنسبة للمرأة هو أن ينصت لها شريك حياتها بدون أي احكام مسبقة وبدون أن يقدم لها أفكارا ونصائحا ويحل لها مشاكلها، هي بحاجة للتفهم فقط بمعنى آخر هي تريد أن يكون أحد يسمع لها لتشتكي وتفضفض له على راحتها. 

لما يتصرف شريك الحياة بهاته الطريقة  مع زوجته أو حبيبته ستحس فعلا بالأمان والراحة والحب تجاهه، بالنسبة للرجل الموضوع مختلف قليل افهو يحتاج الى التقبل، التقبل من وجهة نظره هو أن تتقبله شريكة حياته كما هو دون أن تحاول  تغييره. 

هنا خطأ كبير تقع فيه النساء كونها تحاول تغيير العادات أو الصفات السلبية الموجودة في زوجها أو شريك حياتها، ولما يعرف هذا سيبدأ بالدفاع عن نفسه لأنه شعر بالخطر، هكذا سيبدأ بالنفور وعدم الإرتياح وقد  يدخل في علاقة أخرى، إذن حتى تكسبي زوجك افقدي له الثقة والتقبل.



على سبيل المثال  عبري عن حبك له، أنا أحبك كما أنت.، هذا التقبل قد يكون صعبا تنفيذه لكن  جوائزه رائعة، الرجل لما يصله التقبل لا شعوريا وتلقائيا سيبدأ في تحسين وتغيير الجوانب السلبية التي تزعجك. 



  • الفرق الثالث: المرأة تحتاج إلى الإحترام والرجل يحتاج إلى التقدير، الغحترام من وجهة نظر المرأة أن شريك حياتها يقدرها ويعطيها قيمة ويحترمها، يعني يتذكر موعد عيد واجهما أو يقوم بمبادرة لطيفة ويحضر لها مفاجأة بسيطة بأي مناسبة.

 هذا يدل من وجهة نظرها على إحترامه لها وأنها  مهمة بحياته وهو يحترمها ويحترم أنها موجودة بحياته، هذا هو الحب بالنسبة للأنثى. أما بالنسبة للرجل فهو يحتاج الى التقديربمعنى أن تشكره على رعايته لها، وعلى وتصرفاته الإيجابية تجاهها.

 تشكره على أنه أهداها وردا، أو أنه  تذكرعيد ميلادها،  هذا الشكر وهذا التقدير هو اللي يشعر الرجل بالحب.




  • الفرق الرابع:  المرأة تحتاج للإخلاص. والرجل يحتاج إلى الإعجاب، غخلاص الرجل للمرأة يعني أن تشعر أنها المرأة الوحيدة في حياته  ولا يمكن أن تكون أي أنثى غيرها،  بينما الإعجاب بالنسبة للرجل أن يشعر أن هاته المرأة (زوجته وشريكة حياته) تحب فيه الصفات الإيجابية (تحب فيه قوته ورجولته وحس الفكاهة).

  • الفرق الخامس:  المرأة تحتاج إلى التصديق والرجل يحتاج إلى الإستحسان، تصديق الرجل المرأة يعني أنه يعطيها الحق أن تشعر بالمشاعر التي تنتابها (أنا منزعجة، متضايقة، مضغوطة)، فهو يصدق على مشاعرها ويواسيها ويحاول اخرتجها منها.

المشاعر بالنسبة للمرأة شيء مهم جدا، وتصديق الرجل على مشاعرها بيعني لها الكثير، ويضاعف حبها لشريك حياتها اكثر وأكثر. أما بالنسبة للرجل فهو يحتاج إلى الاستحسان، وهذا شعور عميق لديه فهو يريد أن يكون هو البطل وفارس بالنسبة لزوجته وشريكة حياته، لكن تذكر عزيزي الرجل لما انت تبادر بتصديق شريكة حياتك وتعطيها المساحة أنها تحس بما تريد. فستبادلك الاستحسان تلقائيا، فالمعادلة هي فهم الطرفين لبعضهم البعض.



  • الفرق السادس:المرأة  تحتاج الى الطمأنينة والرجل يحتاج إلى التشجيع، أحيانا قد يخطئ الرجل ويظن أنه  قدم كل شيء ولبى كل الحاجات المادية للأنثى ويتوقف عن العطاء، لكن في الواقع هي بحاجه للطمأنينة المستمرة، يعني يشعرها أنه دوما بجانبها فتحس بالأمان، ويزيد حبها لشريك حياتها.

 بينما الرجل فهو محتاج للتشجيع، داخليا قد يشعر بشكوك تجاه قدراته (أنا غير قادر على فعل كذا وكذا)، فهو محتاج إلى شريكة حياة داعمة لتشجعه (أنت تقدر، انا أثق بك، انا متأكدة انك قادر على فعل كذا).
حين  نفهم الفروقات بين الجنسين ونفهم أن كل طرف يختلف عن الطرف الآخر في طريقة الحب،  التعبير عنه، ونفهم كيف نعبر عن حبنا للطرف الآخر نكون قد كسبنا أنفسنا وكسبنا أسرنا وكسبنا والأهم من ذلك شريك حياتنان الذي سيكون معانا طوال حياتنا.


كانت هاته اهم الفروقات فقط، وعلينا أن لا ننظر لها بعين السلبية، بل الاختلاف هو ما يصنع التكامل بين الجنسين، وهو ليس أمر سلبي. 


    

الفرق بين قلب الرجل وقلب المرأة في الحب


هل الرجل يحب اكثر من امرأة؟


قلب الرجل ليس كقلب المرأة يجب ان نتفق على هذا، قلب الرجل ليس كقلب المرأة ربما تقول كيف؟ أيهما أصدق في الحب الرجل أم المرأة؟

الرجل مشاعره متقلبة جدا، والمرأة أصدق في حبها. لهذا الله عز وجل أجاز للرجل لأسباب أن يعدد لان الله عز وجل يعلم أن قلب الرجل يحتمل ويتسع لأكثر من إمرأة.


فالرجل مشاعره متقلبة وتقلب المشاعر اهذا يجعله يبحث دائما عمن يهتم وعمن يحب.
لا نقول هو خائن، بل عنصر الفضول موجود، هذا التقلب ف يجعله يوما يرى المرأة التي معه هي أجمل امرأة في العالم، ويوما يراها أحن زوجة في العالم ويوما يراها كل العالم.





سيكولوجية الرجل في التعبير عن الحب


قد تشتكي المرأة من عدم تعبير الرجل عن حبه لها بالكلام، لكن هنا علينا أن نفرق بين طرق تعبير الرجال عن الحب فهي ليست واحدة، إليك الأنواع الأربعة:


  1. رجل يحب ويعبر عن حبه بالكلام الواضح الصريح.
  2. رجل يحب ولا يعرف كيف يعبر عن حبه بالكلام.
  3. رجل لا يجب ويقول كلام الحب، يسمى الرجل اللعوب.
  4. رجل لا يجب ولا يعبر بالكلام.


إذن لا تعممي أن من لا يقول كلاما في الحب فهو لا يحبك، فقد تكون طريقة تعبيره الأفعال، وعليك الحذر ممن يقول كلاما لجميع النساء فهو لعوب.


على المرأة أن تضع نصب عينيها ان الرجال يمتازون بالبطئ في التعبير عن الحب عكسهن تماما، فقد يعبر عن حبه ويندم بسرعة، وهذا ليس فقط عند الرجل العربي بل ينطبق على كل الرجال، أي في سيكولوجية الرجل في حد ذاته، وتدخل التربية بشكل كبير في هاته النقطة.


أمر مهم كذلك في تقطة الهدايا للتعبير عن الحب، فالرجل عقليته مالية لذلك هو يحب اهداء أمور تطول الإستفادة منها، أي يعطي المال من أجل الإستفادة منها، عكس المرأة فتحب الهدية العاطفية فقد تفرح بالوردة أكثر من الهدية المادية.





من الاضعف بالحب الرجل أم المرأة


نحتاج إلى القليل من التفصيل والتوضيح في هاته الجزئية، الرجل لو أحب أن يقاطع امرأة فهو يتلك نفست طويلان ويقدر على ذلك ولمدة طويلة، بينما المرأة قد تقاطعه فترة وتبدأ تفكر في كيفية تكسير الحطب وارجاع العلاقة كما كانت في السابق.


الأنثى مخلوق حساس وهي كتلة مشاعر، لا ننفي هذا عن الذكر ولكن الأنثى أكثر منه بكثير، وفي رأيي ابقى هاته الجزئية غير ثابتة فهي تختلف باختلاف شخصية طرف طرف في العلاقة، فقد تجمع علاقة حب بيت انثى قوية الشخصية وذكر ضعيف الشخصية والعكس.


قد تلعب حتى الظروف دورا مهما في هذا، فقد يضحي طرف ما في سبيل استمرار العلاقة نتيجة أمور خارجة عن سيطرته. 




طريقة تفكير الرجل في الحب


الحب من أقوى وأجمل المشاعر التي يمكن للانسان أن يعيشها في حياته، إلا أن حب الرجل يختلف بكثير عن حب المرأة حيث أن كلا الطرفين يرى الحب من وجهة نظره الخاصة،  سنحاول توضيح بعض الفروقات بين الرجل والمرأة عند الوقوع في الحب، إايكم أهم الفوارق:


  •  عندما تقرر المرأة الوقوع في الحب فهي لا تهتم كثيرا بشكل الرجل وجماله بقدر ما تهتم بأفكاره، أما الرجل فهو يتقرب من المرأة الجميلة التي تجذب نظره وتستحوذ على خياله، بعد ذلك يبدأ الرجل في فهم شخصيتها وطريقة تفكيرها.
  •  المرأة تحب من قلبها وتستعمله أكثر من عقلها لهذا تكون قراراتها عاطفية أكثر، أما الرجل فيميل إلى إعمال عقله اكثر في علاقته العاطفية.
  •  المرأة في الحب تكون أكثر حساسية وسريعة البكاء والغضب، وفي نفس الوقت من السهل أن تظهر الحب للطرف الآخر إن أحست أن الشعور متبادل بينهما، أما الرجل فهوقاس بعض الشيء ولايبوح عن مشاعره بسهولة، وغالبا ما يحاول التلميح للطرف الآخر ليعبر عن حبه (يعبر بطريقة غير مباشرة).
  •  المرأة عندما تحب رجلا فهي تريد أن تمتلك قلبه وعقله ووقته، وتزيد غيرتها على حبيبها من كل ما يحيط به، وتحب أن تعرف تفاصيل ما يقوم به خلال يومه. أما الرجل عندما يحب فهو يبدأ في الاهتمام بحبيبته ويريد توفير لها كل ما تحتاجه ويحاول حمايتها ممن حولها. 




متى يضعف الرجل في الحب؟


يختلف معظم الناس في الجواب على هذا التساؤل، لكن سنشاركك أهم ما توصلنا إليه في بحثتنا عن هذا الموضوع:

  1. يرى البعض أن الرجل يضعف عندما لا تمون المرأة متاحة اه في كل وقت، أي لا يضمن وجودها دوما.
  2. كما يرى آخرون أنه يضعف عندما تقف إلى جانبه في محنه ومشاكله فيزداد حبه لها.
  3. قد يكون ضعيفا أمام دموعها التي تلعب دور السهم الذي يخارق قلبه.
  4. الإهتمام والعاطفة قد يفعلان بالرجل الكثير.
  5. البعض يضعف عندما تنجب له أطفالا.
  6. فئة أخرى تضعف عند الإعتراف لها  بالحب الصادق.

نود لو تشاركينا برأيك في هاته النقطة.



في نهاية موضوع الفرق الحقيقي بين الرجال والنساء في الحب، نتمنى أن نكون قد وفقنا في طرحه بشكل يقدم الفائدة لكم، ونسعد بمشاركتنا تجاربكم وآراءكم في هذا الصدد.























google-playkhamsatmostaqltradent