recent
أخبار ساخنة

أجمل برنامج للنساء فى العشر الأوائل مِن ذى الحجة ( هديتى لنساء المسلمين ) دكتور محمود المصرى

 


أجمل برنامج للنساء فى العشر الأوائل مِن ذى الحجة ( هديتى لنساء المسلمين ) دكتور محمود المصرى




في خير أيام الدنيا كلها نقدم أجمل برنامج للنساء فى العشر الأوائل مِن ذى الحجة ( هديتى لنساء المسلمين ) دكتور محمود المصرى، بارك الله في شيخنا وتقبل الله هذا العمل منه ولا تنسى أن تنشروا هذا المقال والفديو لأكبر عدد من الناس حتى تعم الفائدة.

لا تنسوا فضل هاته الأيام وفضل العمل الصالح فيها.




أجمل برنامج للنساء فى العشر الأوائل مِن ذى الحجة ( هديتى لنساء المسلمين ) دكتور محمود المصرى
أجمل برنامج للنساء فى العشر الأوائل مِن ذى الحجة ( هديتى لنساء المسلمين ) دكتور محمود المصرى



أجمل برنامج للنساء فى العشر الأوائل مِن ذى الحجة


يقدم الدكتور محمود المصري من خلا قناته على اليوتيوباليوتيوب هدية لنا جميعا حتى ننتفع بها في هاته الأيام المميزة عند المسلمين جميعًا، ويذكرنا بالإستعداد لها جيدًا وليوم عرفة الذي ننتظره كل سنة بفارغ الصبر لعلنا نفوز بالمغفرة من الله عز وجل.

التوبة الصادقة:
التوبة هي مهج في كل الحياة فقد قال تعالى: (توبوا لله جميعًا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون) فهذا يعني ألا نقنط من رحمة الله مهما كانت ذنوبنا، فعلينا العودة لله والإستغفار والندم على أخطائنا واصلاح أنفسنا، وبالخصوص في هاته الأيام.

التصالح ونسيان الخصومات:
هي أيام مفترجات علينا أن نتجاوز فيها أي خصومة نشأت لأسباب دنيوية، بهذا لا نكون من المحرومين من المغفرة بسبب التخاصم والمشاحنة.


التحلل من المظالم:
لا تركزوا فقط على الصوم وقيام الليل والأضحية بل ركزوا كذلك الأمور المهمة التي تعتبر من أعمدة الطاعات، وأولها  رد المظالم لأهلها، فقد تصوم التسع أيام من ذي القعدة وتقوم الليل وتقرأ القرآن ولكنك ظلمت إنسانًا ما فيدعو عليك، اخشى دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب.


في الدنيا قد ترد مظلمة أخيك بمال أو كلمة لكن يوم القيامة تخصم من حسناتك وقد لا تكفي.


بر الوالدين وصلة الرحم:
طاعة الوالدين كلاهما وصلة الرحم أفعال واجبة في كل أيام السنة لكن علينا أن نركز عليها في هاته الأيام الجميلة  لأن العمل الصالح فيها أحسن من أي وقت، فزد من بر والديك وصل أرحامك واطمئن عليعم في هاته الفترة حتى لو بالهاتف، ولا تنسى أن رسولنا الكرين ذكر لنا أن هذين الأمرين بالذات من أسباب طول العمر ( الطول الحقيقي أو بالبركة).



المحافظة على الصلوات الخمس في وقتها:
عللى الرجال الإلتزام بالصلاة في المسجد، والمرأة التي تصلي في البيت عليها ان تترك كل اعمالها بمجرد سماعها للأذان وتلبي نداء الله لها.


الصيام:
يمكن لمن له القدرة لان يصوم الأيام التسعة كلها ولمن لا يستطيع فليختر من الأيام ما تيسر له، ونحرص كل الحرص على عدم التفريط في صوم يوم عرفة بنية خالصة حتى تغفر ذنوبنا لسنة مضت ولسنة مقبلة بحول الله.





الصدقة ولو بالقليل:
إن استطعت أن تتصدق ولو بالقليل مما تملك من مال أو أي شيء آخرفقد أوصانا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أن صدقة السر تطفئ غضب الرب.




 دكتور محمود المصرى ( هديتى لنساء المسلمين ) 



احتساب الأجر في الطبخ وفي كل أعمال البيت:
رغم التعب والحر احتسبي الأجر لله تعالى في الطبخ  وفي اطعام الصائمين في بيتك أو جيرانك أو اطعام بعض الفقراء والمساكين، فاجتهدي في هذا إن لم تقدري على الصيام فنحن نبحث جاهدين عما يكسبنا الأجر والثواب.


ختم القرآن:
فلنجتهد في قراءة القرآن ونزيد من وردنا اليومي، وعلينا الإكثار من قراءة سورة الإخلاص لأن تكرارها ثلاث مرات له ثواب ختم القرآن.
ولنجعل الذكر وقراءة القرآن حاضرة في قلوبنا وألستنا في كل عمل نقوم به هاته الأيام.


قيام الليل بمائة آية:
اقرأ 100 أية في قيام اللسل ولن تستغرق سوى عشر دقائق أو ربع ساعة بالكثير، ولنصلي قيام الليل بهاته الآيات، وسنفوز بثواب قنوت ليلة كاملة أي قيام ليلة كاملة كما أخبرنا رسولنا.



لزوم الذكر بعد صلاة الفجر:
بعد الإنتهاء من صلاة الفجر فلتزم الذكر حتى شروق الشمس، ولنصلي ركعتي الضحى ولنا ال}ر والثواب الكبير، وإذا صلينا أربع ركعات فلنا أجر حجة وعمرة تامة تامة تامة.


الإكثار من التكبير والتهليل والتحميد:
كان سيدنا أبو هريرة وابن عمر يفعلون هذا بصوت مرتفع في الأسواق فيقتدي بهم الناس، وعلى المراة تسمع نفسها فقط بهذا الذكر فلا تعلي صوتها، فدعونا نزين الدنيا بأكملها بهذا الذكر العظيم.



الدعاء والإستغفار للمسلمين والمسلمات:
بهذا العمل البسيط والصادق سيكتب لك الله سبحانه وتعالى حسنات عن كل مسلم ومسلمة حي كان أو ميت، يعني من بداية الوجود لقيام الساعة.
والدعاء لبعضنا البعض بظهر الغيب تُأَمِن عليه الملائكة وتجيبك أن لك بالمثل.


ادخال الفرحة والسعادة على الآخرين:
وبالخصوص الفقراء والمحتاجين فقد نجد أشخاصًا لا يملكون ما يأكلون ويشربون ولا يجدون ما يفرحون به أبناءهم يوم العيد، فحري بنا أن ندخل الفرحة عليهم وننفع بعضنا البعض بقضاء حوائج الغير وتأدية دين المديون أو أي عمل نستطيع القيام به.


الأضحية: 
الأضحية سنة مؤكدة على كل مقتدر ويطعم منها الفقير والمحتاج والمسكين.


حث الناس على فعل الخير:
ومن فعل الخير نشر هذا المقال وفيديو الشيخ محمود المصري الذي فيه التفسير الكثير لهاته الأمور التي ذكرناها، ولا تنسى ان الدال على الخير كفاعله، وتقبل االه منا ومنكم صالح الاعمال التي وردت في أجمل برنامج للنساء فى العشر الأوائل مِن ذى الحجة ( هديتى لنساء المسلمين ) دكتور محمود المصرى.






فيديو أجمل برنامج للنساء فى العشر الأوائل مِن ذى الحجة ( هديتى لنساء المسلمين ) دكتور محمود المصرى






google-playkhamsatmostaqltradent